حيوان البرنقيل Barnacle (Cirripedia) – الحيوانات من الألف للياء

Barnacle (Cirripedia) - الحيوانات - الحيوانات AZ
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

حيوان البرنقيل :

يعتبر حيوان البرنقيل حيوانًا قويًا يوجد في مياه البحر أو بالقرب منه. على الرغم من أنه غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الرخويات بسبب قشرته الخارجية الصلبة ، إلا أنه في الواقع قشري ، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسرطان البحر والكركند.

غالبًا ما يُنظر إلى البرنقيل على أنها لا فقاريات دائرية تقريبًا (مما يعني أنها لا تستطيع التحرك بمفردها) ، وهي مرتبطة بشكل دائم بالركيزة التي تعيش عليها. في شكل الأحداث الخاصة بهم ، يتم تعويمهم بحرية ، لكنهم في النهاية يعلقون أنفسهم بأي صخرة أو قذيفة أو أي شيء آخر قريب ويظلون هناك لبقية حياتهم. تتكون قذائفهم من الكالسيت.

حيوانات البرنقيل
حيوانات البرنقيل

الصفات و الخصائص

غالبًا ما يُرى البرنقيل على السرطانات و الحيتان والقوارب والصخور وعلى قذائف السلاحف البحرية. على الرغم من أن بعض أنواع البرنقيل طفيلية ، إلا أن معظم أنواع البرنقيل غير ضارة ، لأنها مغذيات مرشحة ولا تتداخل مع النظام الغذائي الطبيعي للحيوان ولا تضر هذا الحيوان الذي تعيش عليه بأي شكل من الأشكال. العديد من أنواع البرنقيل غير ضارة لدرجة أنه في الواقع ، قد لا يلاحظ الحيوان الذي يتم تغطيتها فيه!

أنواع حيوان البرنقيل

هناك أكثر من 1000 نوع معروف من البرنقيل التي تعيش في المياه الضحلة والمد والجزر حول العالم. على الرغم من أن العديد من أنواع البرنقيل صغيرة جدًا ، إلا أن بعضها يمكن أن يصل إلى حجم 7 سم ويمكن رؤية البرنقيل الأكبر حجمًا في كثير من الأحيان. يعيش البرنقيل عادة ما بين 5 و 10 سنوات ، ولكن من المعروف أن بعض الأنواع الأكبر سنا أكبر بكثير.

حيوان البرنقيل
حيوان البرنقيل

يرتبط البرنقيل بالحيوانات عندما تكون صغيرة جدًا وفي مرحلة اليرقات من حياتها. بمجرد أن يلصق البرنقيل نفسه على شيء صعب ، يتم لف طبقة رقيقة من اللحم حول البرنكل ويتم إنتاج غلاف خارجي. بمجرد أن يكون للبرنكل غلاف خارجي ، فإنه محمي من العناصر وجميع أنواع الحيوانات المفترسة. بمجرد أن يثبت البرنقيل نفسه على شيء ما ، فإنه موجود بشكل عام لبقية حياته.

البرنقيل عبارة عن مغذيات المرشح (المعروفة أيضًا باسم مغذيات التعليق) التي تتغذى على جزيئات الطعام التي تصفيها من الماء. تتكون قشرة البرنكل من عدد من الصفائح (عادة 6) ، مع زوائد تشبه الساق الريش تسحب الماء إلى قوقعتها حتى تتمكن من التغذية.

حياة حيوان البرنقيل

لدى البرنقيل العديد من الحيوانات المفترسة ، خاصة عندما يكونون أطفالًا ويتجولون في الماء يبحثون عن شيء يعلقون أنفسهم به. بما أن اليرقات صغيرة جدًا ، فإنها تطفو مع وجود العوالق في الماء. بمجرد أن يصبح البرنكل أكبر سنًا وله غلافه الخارجي القوي ، يمكن لعدد قليل من الحيوانات المفترسة أكله بالفعل. من المعروف أن البشر يأكلون البرنقيل (الأنواع الوحيدة الصالحة للأكل من البرنقيل) في أجزاء من أوروبا مثل إسبانيا والبرتغال.

معظم أنواع البرنقيل هي خنوثة مما يعني أن لديهم أعضاء تناسلية للذكور والإناث. على الرغم من أنه من الممكن أن تقوم البرنقيل بتخصيب بيضها ذاتيًا ، إلا أنه يبدو نادرًا جدًا ، لذا فإن البويضات التي تنتجها إحدى البرنكل عادة ما يتم تخصيبها بواسطة بكنكل آخر. يستغرق الأمر أكثر من 6 أشهر حتى تبدأ يرقات البرنقيل بالتطور إلى البرنقيل الأكثر صلابة.

البرنقيل
البرنقيل

يعتقد أن البرنقيل هو واحد من أقدم المخلوقات الباقية على قيد الحياة على الكوكب حيث يعتقد أنها تعود إلى ملايين السنين. على الرغم من أنه سيكون هناك بعض التعديلات ، يُعتقد أن البرنقيل قد تغير قليلاً جدًا خلال ذلك الوقت.
على الرغم من ارتفاع مستويات التلوث والتغيرات في الماء ، يعتقد أن البرنقيل هو واحد من الحيوانات القليلة التي لم تتأثر بشكل كبير. ينزلق البرنكل اثنين من لوحاته الستة عبره للسماح بدخول الماء عند الرضاعة ثم يغلقها مرة أخرى مما يمنع البرنكل من التعرض الشديد للمياه القذرة.

البرنقل حيوان يبدأ بحرف الباء

المزيد من مقالات عالم الحيوان

أسماك وبرمائيات

الفرق بين الروبيان والجمبري

محتويات1 الروبيان والجمبري2 العلاقة التبادلية3 أصناف الإربیان4 الإربيان الأميركي5 الأربيان الأوربي6 الإربیان الشائك7 القريدس أو الجمبري8 قريدس المسدس9 القريدس المهرج10 كم عدد أرجل الروبيان ؟11 كم

طائر النعامة
عالم الطيور

معلومات عن طائر النعامة

محتويات1 طائر النعامة2 النعامة – الوصف ، الجسم ، الخصائص ، الصورة. كيف تبدو النعامة؟3 ماذا تأكل النعامة؟4 اين تعيش النعام؟ أسلوب حياة النعام5 تربية النعام6

كلاب جيرمن شيبرد
كلاب

استخدام الكلاب في عمليات الإنقاذ

لا عجب أن يلقب الكلب بالصديق الوفي للإنسان، فعلى مر الزمان أثبت الكلب ولاءه ووفاءه للبشر، وساعدهم في الكثير من مهام الحراسة والبحث والإنقاذ، بالإضافة

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم