حيوان الزونكي Zonkey

معلومات عن حيوان الزونكي ZONKEY

الزونكي حيوان هجين يتم إنشاؤه عن طريق التزاوج بين نوعين مختلفين من الحيوانات التي تنتمي إلى نفس المجموعة الجينية.

خصائص الزونكي

الخصائص الفيزيائيةحقائقالتصنيف العلمي لسمكة فلوك
اللون: بني رمادي تانحقيقة ممتعة: نسل والدي الحمار الوحشي والحمير!المملكة: الحيوان
يغطي جسم السمكة: فروفترة الحمل: 12 شهرالشعبة: الحبليات
فترة الحياة: 15_25سنةالتهديدات: فقدان الموئل والتكائر التجاريالتصنيف: hge]dhj
الوزن: 227kg – 318kg (500lb – 700lbs)الموطن: السافانا والغابات المفتوحةالترتيب: Perissodactyla
الطول: 1m – 1.5m (3.5ft – 5ft)اسم صغير الزونكي: FOALالعائلة: Equidae الخيليات
سن النضج الجنسي: 1_2 سنواتالاسم الشائع: Zenkeyالجنس: Equus
عمر الفطام: من 5إلى 10أشهرالنظام الغذائي: أعشاب، فاكهةالاسم العلمي: Equus zebra x Equus asinus
السرعة: 35 mphالأسماء الأخرى: Zedonk, Zebrass, Zenkeyحالة الحفظ: غير مثير للقلق
الموقع: حدائق الحيوان، أفؤيقياالموقع: أفريقيا

 

التوزع الجغرافي للزونكي

تصنيف وتطور ZONKEY

مثل العديد من الحيوانات المهجنة الأخرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك البغل و ليجر، زونكي هو حيوان عقيم يعني أنه لا يمكن أن تنتج ذرية خاصة بها، على عكس ليغر على الرغم من ذلك، فإنه في الواقع من الممكن تماما ل Zonkeys العيش في البرية كما الحمير الوحشية والحمير توجد بشكل طبيعي على مقربة من بعضها البعض في أجزاء من أفريقيا.على الرغم من أنها نادرة جدا، تم الإبلاغ عن حالات من المناطق البرية ولكن معظمها اليوم توجد في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم وتربى كمناطق جذب سياحي.

مظهر الزونكي

يرتبط زيبرا والحمار ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض وكلاهما ينتمي إلى عائلة الحصان مما يعني أن هذين النوعين يشتركان في عدد من الخصائص المتشابهة بما في ذلك حجمهماويميل الزونكي إلى أن يكون في حجم مماثل لهذه الحيوانات ولكن يتخذ مظهرًا أكثر تحديدًا شبيهًا بالحمار، مع استثناء واضح وهو أن ترث النمط المخطط الفريد من فروها من والدها زيبرا.

زونكي (بالإنجليزية: Zonkey) هي الحيوانات التي تميل إلى أن تكون إما سمراء أو بني أو رمادي اللون مع جانب سفلي أفتح، وعلى الأجزاء الأخف من جسمها مثل الأرجل والبطن حيث تظهر خطوط زونكي الأغمق (من الأصعب رؤيتها على الأجزاء الأغمق). لدى زونكي أيضًا شعر أسود يمتد على طول حافة ظهورهم إلى طرف ذيلهم الأسود، ورأس وأذنين كبيرين مما يجعل زونكي يشبه الحمار أكثر من الحمار الوحشي.

الزونكي ZONKEY

مسكن و توزّع الزونكي الجغرافي

من بين الأنواع الثلاثة التي تعيش في القارة الأفريقية، يوجد نوعان في شرق أفريقيا بينما يوجد الآخر في المناطق الجنوبية، يفضل الزونكي عموما أن يسكن السافانا والغابات المفتوحة في جميع أنحاء النطاق التاريخي، وغالبا ما توجد في قطعان هائلة وخاصة في سهول سيرينغيتي حيث تهاجر آلاف الأميال بعد الأمطار التي تجلب العشب الجديد.
كما يوجد بعضها على مقربة من المستوطنات البشرية حيث من المعروف أنها تضطر لمنافسة الماشية المحلية، مثل الحمير، للحصول على الغذاء. في هذه المناطق حيث يتم إنتاج الزونكيز بشكل طبيعي في البرية لأنها تعطي النوعين المنفصلين الفرصة للتزاوج. ومع ذلك، للأسف، فإن الزونكيز في العالم تميل إلى أن تكون موجودة في حدائق الحيوان والمؤسسات الحيوانية حيث يتم تربيتها بشكل عام عمدا.

أسلوب حياة الزونكي

على الرغم من كونها حيوانات متشابهة جدا في المظهر والسلوك، واحدة من أكبر الاختلافات بين الاثنين هو أنه على عكس الحمير التي تم تدجينها من قبل البشر لآلاف السنين، لا تزال الحمير الوحشية حيوانات برية وبالتالي لديها بطبيعة الحال طبيعة أكثر عدوانية. جنبا إلى جنب مع خطوطهم، الشيء الآخر الذي يبدو أن الزونكي يرثونه من والدهم زيبرا هو خطتهم البرية كما هو معروف أنها عدوانية إلى حد ما تجاه البشر وأحيانا الحيوانات الأخرى.

واحدة من الخصائص الأكثر ملاءمة ل Zonkey هي قوتها المطلقة التي تتكون من قوة الحمار مختلطة مع سرعة وقوة حمار الزيبرا، مما أدى إلى استخدامها كحيوانات العمل أساسا لسحب الأحمال الثقيلة.

تكاثر الزونكي

لكي يتم انتاج زونكي، يجب أن يتزاوج ذكر حمار زيبرا مع أنثى حمار (إذا كان الوالدان في الاتجاه الآخر يعرف النسل باسم زيدونك). بعد فترة الحمل التي يمكن أن تستمر لأكثر من عام، تلد أنثى الحمار مهرا واحدا من زونكي، مثل حمار زيبرا ومهر الحمار قادرة على الوقوف بعد دقائق فقط من الولادة.
مهر الزونكي يبقى عموما مع أمه حتى يبلغ من العمر ما بين خمسة وستة أشهر وعندما يصبح مستقلا وينضم إلى قطيع آخر.

ومع ذلك، يحدث هذا النوع من السلوك في الواقع في وقت لاحق قليلا مع مهر زيبرا لأنها يمكن أن تستغرق ما يصل إلى أربع سنوات لمغادرة القطيع. مثل العديد من الحيوانات الهجينة الأخرى، لا يمكن أن تنتج زونكي ذرية من تلقاء نفسها، حيث أن التزاوج بين نوعين مختلفين يؤدي في كثير من الأحيان إلى أن تكون صغارها عقيمة وغير قادرة على الاستمرار في مجموعة.

زونكي ZONKEY

النظام الغذائي للزونكي

مثل الحمير والحمير الوحشية والخيول وغيرها من أقاربها، تعتبر الزونكي حيوانات عاشبة مما يعني أنها تعيش على نظام غذائي يتألف فقط من المادة النباتية.
معظم غذائها يتكون من الأعشاب التي تنمو على الأرض ومثل جميع الخيول، لدى الزونكي أسنان مسطحة وعريضة والتي هي الأدوات المثالية لطحن العشب الليفي.

إلى جانب الرعي، تحب الزونكيز أيضا البحث عن أنواع أخرى من الطعام بما في ذلك الفواكه والتوت التي تنمو بشكل أكثر شيوعًا في المناطق القاحلة الأقل.
بسبب حقيقة أن الزونكي توجد بشكل طبيعي في البرية الأفريقية هناك دائما منافسة على كل من الغذاء والماء من الحيوانات الأخرى التي تعيش في نفس المنطقة ولذلك فهي دائما على التحرك في البحث عن المراعي الخضراء.

الزونكي: التهديدات والمفترسات

على الرغم من حجمها الكبير وحقيقة أنها حيوانات طويلة العمر، كل من الحمير الوحشية والحمير (وبالتالي زونكي) هي فريسة مهمة للعديد من آكلات اللحوم في جميع أنحاء نطاقها الطبيعي، الأسود والضباع هي المفترسات الأكثر شيوعا للزونكي، جنبا إلى جنب مع الكلاب الصيد الأفريقية والقناط الكبيرة مثل الفهود والفهود. على الرغم من أنها تظل مصدرا مستقرا للغذاء لهذه الحيوانات المفترسة الكبيرة، إلا أنه غالبًا ما يصعب اصطيادها، ومن المعروف على وجه الخصوص أن الحمير الوحشية تحمي الجرحى لمنعهم من التعرض للأذى.
مع ان حمير الزَّرَد والحمير في افريقيا نادرة اليوم، فإن احد اهم التهديدات التي تواجه الحمير الوحشية والحمير على السواء هو تعرُّضها لصيد لحمها وجلودها على السواء. كما يتم دفعها إلى مناطق أكثر انعزالاً في الموائل الطبيعية مما يعني انخفاض احتمال وجود المناطق البرية.

زونكي ZONKEY

الزونكي: حقائق ومظاهر مثيرة للاهتمام

على الرغم من أننا غالبا ما نفكر في الحمير على أنها حيوانات أليفة، إلا أنه لا يزال من الممكن العثور على قطعان من الحمير البرية تعيش في القارة وفي قطعان يصل عددها إلى 100 في شمال إفريقيا، ولكن هذه منطقة لا تسكنها الحمير الوحشية وبالتالي فإن الفرص من Zonkey الذي يحدث في ظل هذه الظروف سيكون نادرًا للغاية.

تم ذكر Zonkeys من قبل علماء الطبيعة لعدة قرون بما في ذلك داروين الذي ذكر إمكانية وجود أنثى Zonkey أنثى التي تم عرضها في حديقة حيوان لندن.
يُعتقد أن Zonkey هو حيوان عمل شائع لأن لديهم مقاومة واضحة لبعض الآفات والأمراض، وهو أمر يعتقد أنه موروث عن والدهم Zebra.

علاقة الزونكي مع الإنسان

تم تربيتها في الأصل من قبل البشر لسحب الأحمال الثقيلة ويعتقد أنها ظهرت في حدائق الحيوان في القرن التاسع عشر، أصبحت زونكي لأول مرة مشهورة حقا عندما تم إنجاب أحدهم عن طريق الخطأ في حديقة حيوان كولشستر في السبعينيات، ومنذ ذلك الحين واصلت عرض زونكيز كمنطقة جذب سياحي شهير

جنبا إلى جنب مع كونها الآن تربى في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم، تم تربية زونكي أيضا للركوب وكحيوانات عاملة تشارك في النقل وسحب الأحمال الثقيلة بسبب قوتها وقدرتها على التحمل. في البرية في أفريقيا، ومع ذلك، فقد تعرضت الحمير الوحشية لتهديد خاص من الناس بسبب الصيد وفقدان الموئل للمستوطنات البشرية المتزايدة أو إزالة الأراضي للزراعة.

الأسئلة الشائعة حول الزونكي

  • هل Zonkeys من الحيوانات العاشبة أم آكلات اللحوم أم آكلات اللحوم؟ من الحيوانات العاشبة،  مما يعني أنها تأكل النباتات.
    إلى أي مملكة تنتمي Zonkeys؟ تنتمي Zonkeys إلى مملكة الحيوانية.
  • إلى أي فئة تنتمي Zonkeys؟ تنتمي Zonkeys إلى فئة الثديات.
  • ما حق اللجوء إلى Zonkeys تنتمي؟ تنتمي Zonkeys إلى phylum Chordata.
  • إلى أي عائلة تنتمي Zonkeys؟ تنتمي Zonkeys إلى عائلة الخيليات.
  • إلى أي ترتيب تنتمي Zonkeys؟ تنتمي Zonkeys إلى رتبة Perissodactyla.
  • ما نوع التغطية التي تمتلكها Zonkeys؟ يتم تغطية مناطق القرود بالفراء.
  • إلى أي جنس تنتمي Zonkeys؟ تنتمي Zonkeys إلى جنس Equus.
  • أين تعيش Zonkeys؟ تعيش الحيوانات في إفريقيا وحدائق الحيوان.
  • في أي نوع من الموائل تعيش Zonkeys؟ تعيش Zonkeys في السافانا والأراضي الحرجية المفتوحة.
  • ما هي حقيقة مثيرة للاهتمام حول Zonkeys؟ الزونكي هي نسل حمار وحشي!
  • ما هو اسم صغير Zonkey؟ يسمى الطفل Zonkey المهر.
  • كم عدد أنواع Zonkey هناك؟ هناك نوع واحد من Zonkey.
  • ما هو أكبر تهديد لـ Zonkey؟ أكبر التهديدات التي تواجه Zonkey هي فقدان الموائل والتكاثر التجاري.
  • ما هو الاسم الآخر لـ Zonkey؟ يُطلق على Zonkey أيضًا اسم zedonk أو zebrass أو zenkey.
  • ما هي سرعة Zonkey؟ يمكن لـ Zonkey السفر بسرعات تصل إلى 35 ميلاً في الساعة.

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required