التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الباء

حيوان بحرف الباء

– ايجاد حيوان بحرف الباء ليس بالامر الصعب, هناك أسماء حيوانات كثيرة تعيش في الغابات و تكون بحرف الباء و جمعنا أفضل و أسهل حيوانات تبدأ بحرف الباء لكي تساعدكم في تعلم احرف اللغة العربية.

بقرة

البقرة هي من الحيوانات الثديية، وقد استئناسها الانسان منذ زمن طويل، تربى الأبقار في العديد من البلدان المختلفة في جميع أنحاء العالم – تعرف على صوت البقرة – تتميز البقرة بألوان مختلفة من بينهم اللون الأبيض والأسود والبني، ويستفيد منها البشر بشكل كبير لأنها واحدة من عناصر طعامه، وهذا لأنها مصدر مهم من الحليب واللحوم والجلود. في الهند ينظر إلى البقر على أنه حيوان مقدس.

بطة

ليس من السهل أن تراقب معظم الطيور عن كثب، اذ انها تختفي عن الأنظار فور رؤيتها، على أن مراقبة البط دون ذلك صعوبة، لأنه يقضي معظم وقته سابحاً مجذفاً في البرك والبحيرات، حيث يمكننا أن نشاهده يبحث عن طعامه ويلعب ويتودد، غير أن اعشاش البط تكون عادة مخفية جيدا بين الأوراق اليابسة أو تحت الشجيرات الخفيضة، والبط يبني أعشاشاً بسيطة من أوراق ونبات ويبطنها بريش ذي زغب من صدره، وتضع البطة عشر بيضات او اثنتي عشر بيضة وحين تخرج البطات الصغيرة تكون مغطاة بالزغب وهي تستطيع أن تمشي وتسبح حالما تجف .

بطريق

أين يعيش البطريق

هذا هو المخلوق الذي يحبه كل إنسان، نظرا لما يبدو عليه من أنه يقلد الأفعال البشرية، يسير ملك البطريق بخطوات قصيرة سريعة، يتهادی بجلال وكأنه رجل صغير سمين في معطف الرهبان، هذا الطائر الذي لا يطير ما هو في الواقع إلا أحد المضحكين في مملكة الطيور، إنه طروب وفضولى ويقوم ببعض الحيل أحيانا، وطيور البطريق مولعة بحياة الجماعة واللعب، ويمكنك أن تراها تزقزق في ود على شكل جماعات وتعوم مع رفاقها وتتدافع مثل الأطفال في حمام السباحة أو في التزحلق على الجليد .

بجعة

طائر البجعة
طائر البجعة

طائر البجعة هذا المخلوق، الجليل في تحليقه بالجو المضحك في مشيه على الأرض، واحد من أكثر ما يوجد من الطيور تسلية وبشاعة معا. الآن البجعة لا تعرف اللجوء نهاية لدرجة أنها تلتهم كميات هائلة من السمك غير تاركة أي فراغ في حوصلتها المتمغطة الواقعة تحت منقارها الضخم. ثم تستهلك الطاقة المكتسبة من الطعام في البحث الشاق عن طعام أخر ، تبدو صاحبتنا في منتهى السماجة عندما تطفر حواليها بغية تسوية محتويات حوصلتها فتفقد توازنها وتقع على ظهرها ناصية ساقيها في الهواء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم