التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الحاء
الحصان العربي

حيوان بحرف الحاء

الحيوانات جزاء هام من الكائنات الحية التي تعيش معنا على كوكب الارض، كما أنها تنقسم الى الفقريات واللافقريات، وهذه الحيوانات جزء مهم في توازن الطبيعة، واليوم سنعرض عليكم حيوان بحرف الحاء لأن الكثير من الاشخاص يبحث عن حيوان بحرف الحاء مثل الحصان, الحوت, الحمار, حية و غيرهم من الحيوانات.

حصان

معلومات عن الحصان

هناك أكثر من 300 سلالات مختلفة من الأحصنة، و الحصان حيوان يبدأ بحرف الحاء ح وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من سلالات الخيول : فنجد منها ذات الدم الساخن وهي الخيول السريعة التي ولدت للسرعة والسباقات، ثم هناك ذات الدم البارد وعموما تستخدم هذه الخيول للقوة والعمل الشاق، وأخيرا نجد ذات الدم الحار وهي مزيج بين النوعين وغالبا ما تستخدم لسابقات ركوب الخيل.

حوت

حوت العنبر
حوت العنبر

تسمى الحيتان ب ( مغنيّات السّحر ) ، وذلك لأن لكل منها مجموعته الخاصة والمختلفة من الأنغام . فعندما تتواصل بعضها مع بعض ، فإنها تقوم بما يشبه الحفلات الموسيقية الحقيقية والتي تسمع على مسافة تتراوح بين 30 – 185 كم . وفي الغالب ، تكون هذه النداءات موجهة إلى الإناث .

حمار

الحمار الوحشي
الحمار الوحشي

يعيش حمار الوحش ضمن مجموعات تدعي القطعان، يعيش كل من حمار وحش السهول وحمار الوحش الجبلي في مجموعات صغيرة تتألف من الإناث وصغارها، ويقود القطيع ذكر قوي يحميه من الذكور البالغة المنافسة، ويعيش حمار وحش غريفس ضمن مجموعات قليلة الصلة ببعضها يعتمد بقاؤها معا على توفر الغذاء، فإن توفر الغذاء في مكان ما تجمع الكثير منها في ذلك المكان، أما إذا ندر الغذاء تتبعثر هذه المجموعة وينطلق أفرادها إلى جهات مختلفة.

حية

الحية وتتعدد أنواعها حتى أن منها ما هو جبار بالفعل، وليس في بريطانيا وأوروبا غير ثلاثة أنواع من الثعابيين هي أفعى الصل أو الأفعى الخبيثة، وقليلًا ما يزيد طولها عن قدمين إثنين، ثم الحية الملساء وهي ليست أكبر حجماً من الصل، ثم حية العشب العادية أو الحية المحلقة وطولها عادة نحو متر واحد، وقد يبلغ طولها 100 سنتمتر أحياناً، وقد عثر على واحدة منها طولها 170 سنتمتراً في جنوب أوروبا، والصل فقط سام، أما حية العشب العادية والحية الملساء فغير مؤذيتين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *