التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الخاء
الخنزير البري

حيوان بحرف الخاء

– اقرأ أدناه للحصول على معلومات حول حيوان بحرف الخاء، من الخلد الصغير إلى الخفاش . أكثر الحيوانات شعبية التي تبدأ بحرف الخاء هي الخنزير، أكثر الحيوانات قذارة في العالم. الحيوان الأقل شهرة هو الخرنق، حقائق مثيرة للاهتمام حول حيوانات تبدأ بحرف الخاء تعرف عليها :

خفاش الليل

معلومات عن الخفاش
معلومات عن الخفاش

يصنف الخفاش bat (أو الوطواط) من الثدييات لأن أنثاه تلد صغارها ولادة، ويوجد حوالي 1000 صنف من الخفاش، وهو يعيش في مختلف أنحاء الكرة الأرضية عدا القطبين، الخفاش هو الحيوان الثديي الوحيد القادر على الطيران، فتميزه هذه الخاصية الفريدة عن باقي الثدييات.

حيوان الخلد

حيوان الخلد

الخلد حیوان نقّاب ، معنی ذلك أنه یتواری في التراب. یلائم شكله مسكنه التحأرضيّ، و بنوع خاص قائمتاه الأماميتان المبرومتان دائما نحو الوراء کمجذافین . عند مایحفر سرداباً یتعلّق بالثری بقائمتيه الخلفيّتين ثم يحفز التراب بيديه رائدًا إياهما إلى الوراء الواحدة بعد الأخرى.

الخنزير البري

الخنزير البري
الخنزير البري

حيوان الخنزير البري يعتبر من أكبر حيوان اللبونة المتوحش في قارة أوروبا ، وهو ابن عم الخنزير الداجن البري . يلعب من وقت لآخر بالطين من اجل جعل جلده رطبا أو ليقوم بالتخلص من الطفيايات  ومثل الخنزير الداجن ، ينتهي خطمه بفنطيسة ( أنف ) ، ينبش بواسطتها الأرض بحثاً عن الغذاء . من اجل البحث عن الغذاء يمكنه اجتياز 50 كم في النهار  ، أو سعياً وراء مناخ أفضل للعيش . إذا ماقام بفرك أسنانه في الغابة يقال بأنه : ( يقوم بكسر البندق ) ، وهذا يعني أنه مستعد للهجوم . وزن الذكر الكبير حوالي 150 كغ ، لذلك يجب أخذ الحذر منه . عنده أنياب امامية نامية ومنتصبة نحو الأعلى ، وتشكل أنياب الفك الأعلى خط دفاعه الأول . الشريعة الإسلامية حرمت أكل لحم الخنزير.

جدول توضيحي

للحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء

اسم الحيوان الوصف
خفاشحيوان ليلي
خلدحيوان صغير يعيش في التربة
خنزيريعتبر من أكبر حيوان اللبونة المتوحش في قارة أوروبا

حرف الحاء في الأبجدية ياتي قبل حرف الخاء اذا كنت تبحث عن حيوان بحرف الحاء اطلع على هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *