التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الدال
معلومات عن الدب الأشيب

حيوان بحرف الدال

.الدال هو الحرف الثامن من أحرف اللغة العربية, لمعرفة حيوان يبدأ بحرف الدال قمنا باعداد الموضوع التالي لكم حيث يتضمن حرف الدال اسماء حيوانات منقرضة و غير منقرضة مثل الدجاجة, دب, ديناصور, ديك, دبور – يعتبر من الحشرات- و غيرهم في عالم الحيوانات.

دجاجة

تربية الدجاج في المنزل
تربية الدجاج في المنزل

دجاجة الماء اسم حيوان يبدأ بحرف الدال د, هي طائر مائي متوسط الحجم،لامن فصيلة التفلقية (Rallidae) تتبع رتبة الكركيات (Gruiformes)، تتميز بلونها الأسود ونقارها الأحمر مع اصفرار بطرف المنقار ويمتد احمرار المنقار إلى مقدمة التاج على شكل درع، تعيش في الأراضي الرطبة، في المستنقعات وفي البرك المائية وعلى ضفاف الأنهار وبين النباتات النهرية .

دب

الدب الأشيب
الدب الأشيب

الدب حيوان كبير يبدأ بحرف د والدِّببة حيوانات خطيرة لأنّها تهاجم دون سابق إندارٍ بخلاف الكلاب والقطط. وعلى الرّغم من ثقل أجسادها فإنّ الدِّباب سريعة العدو ( فقد تبلغ سرعة بعضها أكثر من 40 كيلومتراً في الساعة).

ديناصور

كيف انقرضت الديناصورات
كيف انقرضت الديناصورات

الديناصورات حيوانات عاشت على كوكب الارض و انقرضت, لقد كان طاغية حقيقيا يثير الرعب في كل الحيوانات التي عاشت في العصر الكريتا کوسي . ولقد كانت الحيوانات كلها تفر المجرد رؤيته . ولم يكن أي حيوان ليستطيع مقاومته اللهم إلا أن يكون الترايسيراتوبس بقرونه القوية . وأكثر من ذلك لو أن الحيوانات المفترسة التي تعرفها اليوم مثل الأسود والنمور واجهته لبدت كالقطط الصغيرة أمامه .

دبور

الدبور
الدبور

الدبور حيوان بحرف الدال وهو أکثر أنواع النحل حشرات تحب العزلة والانفراد، أي أنها تعيش منعزلة كالكثرة الغالبة من الحشرات الأخرى ، ولا تقوم بأي محاولة للعناية بصغارها، لكن النحل الأهم لنا ، والذي نعرف عنه الكثير، هو النحل الذي يعيش في تجمعات كنحل العسل والنحل الطنان، يعيش نحل العسل في مجموعات أو خلیات كبيرة حسنة التنظيم يكون فيها لكل عضو عمل خاص به، والكثير من هذه المجموعات يعيش في خلیات يصنعها الذين يعنون بتربية النحل، على أن هذا النحل سواء عاش في خلیات أليفة من صنع الناس أو في مجموعات في البرية، يعيش بصورة متشابهة إلى حد بعيد .

ديك رومي

الديك الرومي
الديك الرومي

كان بداية ظهور الديك الرومي واكتشافه في الغابات المليئة بالأشجار وكان يعيش في قطعان أو جماعات مثل الديناصورات، وسرعان ما ارتفعت شعبية هذا حيوان مما أدى إلى حدوث انخفاض شديد في عدده فأصبح مهدد بالانقراض، ولكن هذا الوضع اختلف اليوم حيثُ بدأت أعداد الديوك الرومي ترتفع فأصبحت منتشرة في كل ولاية من الولايات ماعدا ولاية الاسكا.

وبهذا نكون ختمنا موضوعنا الذي يستعرض اسم حيوان يبدأ بحرف الدال د .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *