التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الفاء
الفقمة الغرائية

حيوان بحرف الفاء

– حرف الفاء من الأحرف الجميلة في اللغة العربية, ايجاد حيوان يبدأ بحرف الفاء ليس بالأمر الصعب اطلاقا, لان هذه الحيوانات موجودة بكثرة في عالم الحيوانات, هنا قمنا بجمع لكم بعض الحيوانات التي تعيش في الغابة مثل الفيل, و الفقمة, الفهد و القوارض مثل الفأرة.

حيوان الفيل

الفيل الأفريقي
الفيل الأفريقي

حيوان الفيل هو من الثدييات الكبيرة من أسرة الفيليات صنف تحت رتبة الخرطوميّات وهذا النوع الذي مزال موجودا ولم ينقرض مثل الماموث، وهو أكبر حيوان يعيش حاليا على الأرض، هناك نوعان باقيان من حيوان الفيل : الفيل الأفريقي والفيلة الهندية ، وتتعرض الفيلة حالياً للصيد وللقتال من طرف الصيادين قصد الحصول على أنيابها وبيعها، مما يهدد حياة الفيل بالانقراض إذا استمر هذا السلوك البشري.

حيوان الفقمة

الفقمة الغرائية
الفقمة الغرائية

الفقمات حيوانات تأكل اللحوم كالكلاب والدببة لكنها الفت الحياة في الماء ،مزيد من معلومات عن الفقمة بأن رؤوسها تشبه رؤوس الكلاب واجسامها مستديرة أقرب الى أجسام الحيتان، لها زعانف بدلا من القوائم تساعدها في السباحة، تستخدم زعنفتيها الأماميتين كاليدين لترفع جسمها من الماء إلى الصخور أو إلى اليابسة، وقد تستعمل زعانفها كلها كقوائم الي حد ما للتنقل على الأرض .

فهد البراري

حيوان الفهد
حيوان الفهد

الفهد أو النمر الصيّاد (إسمه العلمي: Acinonyx jubatus) حيوان ثديي آكل للحوم من فصيلة السنوريات (Felidae) التي تضم القطط الكبيرة، وهو واحدة من الأنواع الأكثر شهرة في هذه الفصيلة على مستوى العالم، ومن المعروف على هذا الحيوان أنه يتمتع بسرعة عالية لا ينازعه فيها أحد من أبناء فصيلته، حيث يعد من أسرع الثدييات على الأرض، إذ تصل سرعته القصوى ما يقرب من 88 كيلومترا في الساعة. ولكن هذه السرعة الفائقة يقابلها ضعف جسدي كبير بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من نفس الفصيلة.

حيوان الفأر

حيوانات صغيرة

الفأر حيوان بحرف الفاء ف يعتبر من القوارض, الفأر ، جمع الفئران ، هو من القوارض الصغيرة لها أنف مدبب وأذن مستديرة صغيرة وذيل متقشر بطول الجسم ومعدل تكاثر مرتفع. أشهر أنواع الفأران المعروفة هي الفأر المنزلي, الفئران حيوانات تجرى عليها التجارب بشكل كبير في البحث المختبري لعلم الأحياء وعلم النفس.

فراشة الحقول

إنها الفراشة التي تشاهد بالحقول والبساتين أثناء شهري مايو ويونيو وقد لقبت بالخطافية بسبب الزائدتين الواقعتين بطرفي جناحيها أمعنوا النظر في الرسم البديع الذي تزدان به والذي من شأن مواضيعه أن تساعد الفراشات على التعرف على بعضها من خصائص هذه الفصيلة المسماة بالفراشيات، الموهبة الغريزية التي ترشد الإناث دونما ذلل إلى المكان الذي تكون قد باضت به، تفضل هذه الفراشة وضع بيضها على نباتات الجزر التي تقتات منها اليرقات عندما تخرج من البيض، في الليل تنام هذه العادة المجنحة بين الأعشاب المرتفعة ورأسها منحن إلى تحت ويغطي جناحاها بذنها لوقايته من الرطوبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم