التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف القاف

حيوان بحرف القاف

– من أجمل حيوانات الغابة القرود, هي حيوان يبدأ بحرف القاف “ق” وتعتبر من أظرف الحيوانات و أكثرها لطفا, كما هناك ايضا حيوان صغير يدعى القنفذ, اما الحيوانات البحرية فهي القرش و قنديل البحر. تعرف معنا في هذا الموضوع عن الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف.

حيوان القرد

قرد انسان الغابة مع طفله
قرد انسان الغابة مع طفله

هو قرد يصغر الغوريلا بقليل. ويتميز عنه بأذنيه الصغيرتين وبفرائه ذي الشعر الكثيف المنثور والبني اللون. ولبعض الذكور خدوة كبيرة ومتدلية. وعلى الرغم من مظهره المتوحش فهو حيوان ذكي. يستطيع تقليد سلوك الانسان إذا عاش في الأسر، ومن الممكن أيضاً تعويده على ارتداء الألبسة. اسمه في اللغة الماليزية : ( أوران – أوتان ) ، ويعني : إنسان الغابة. يتنقل بخفة بين الأغصان. أما عندما يسير على الأرض، فهو يفتقد إلى الجاذبية ويمشي بشكل غير طبيعي، لأن ساقيه الصغيرتين متقوستان وضعيفتان وليس له كواحل. يصنع لنفسه مصطبة من الأغصان المتشابكة، وينام ليلاً عليها.

قنفذ الغابة

القنفذ
القنفذ

القنفذ من الحيوانات التي تبدأ بخرف القاف “ق”. في أوروبا وآسيا وأفريقيا أنواع عدة ومختلفة من القنافذ، وهي حيوانات صغيرة دون الثلاثين سنتمتراً طولا ، شديدة التشابه شكلا، وجوهها وأعضاؤها السفلية مغطاة بطبقة من الريش القاسي الشائك، ويبقى هذا الريش الشائك منبسطا على جسم القنفذ طالما أن هذا الحيوان لا يحس بخوف أو خطر ولكنه ينتصب عند الإحساس بالخوف أو الخطر، تتجه الأشواك في كل الجهات، ويخفي القنفذ رأسه بين قائمتيه الأماميتين ويلتف على نفسه على شكل كرة شائكة، عند ذاك يشعر القنفذ بالأمان وهو في هذه الغابة الكثيفة من الريش الشائك، وقليلة هي الحيوانات التي تهاجم القنفذ وهو ملتف کالكرة.

سمكة القرش

سمك قرش المطرقة
سمك قرش المطرقة

قرش غرينلاند أو القرش الناعس والمعروف أيضاً بإسم القرش النائم بالإنجليزية : (Greenland shark) ويعرف علمياً بإسم : (Somniosus microcephalus) هو سمكة قرش عملاقة من عائلة القروش النائمة، ويعد من أكبر القروش اللاّحمة بطول يصل إلى ما يقارب خمس أمتار ونصف، وهو على عكس جميع أنواع أسماك القرش، يبدو “القرش الناعس” أكثر كسلاً، حيث يعد أبطأ أنواع القروش، ويكثر تواجد معظم هذه الأنواع على مياه شمال المحيط الأطلسي ولا سيما بالقرب من ساحل غرينلاند والسواحل الشرقية لكندا، وإلى غربي روسيا، وفي المحيط المتجمد الشمالي .

 

قنديل البحر

قنديل البحر
قنديل البحر

قنديل البحر jellyfish، هو حيوان مائي يبدأ بحرف القاق, ويدعى أيضاً هلام البحر أو رئة البحر أو السمك الهلامي، من اللافقاريات الهلامية التي تسبح بحرية في المحيطات. لقنديل البحر جسم شفاف شبيه بالجرس ومجسات طويلة لاسعة. وقنديل البحر هو أحد أقدم الحيوانات التي ما تزال حية، فقد ظهر على الأرض منذ 650 مليون عام.

حيوان القطة

قط الصعلوك
قط الصعلوك

القط البريطاني قصير الشعر, يبدأ بحرف القاف “ق” إن القطط البريطانية هي قطة سميكة وعضلية لذا يجب التحكم في تغذيتها بعناية. على الرغم من شد عضلاتها، عليك التأكد من أنها تحتفظ بوزن مناسب ولا تخرج من حالتها الصحية المعهودة. يجب أن تحصل على غذاء كافي. قد يكون اللعب التفاعلي ضروريًا للحفاظ على رشاقتها في حالة جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *