التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الكاف
كركدن

حيوان بحرف الكاف

حيوانات حرف الكاف كثيرة جدا لذلك اخترنا لك أفضلها لتتعرف المزيد عنها, في الموضوع التالي اخترنا لكم أشهر حيوان يبدأ بحرف الكاف وهو الكلب, يعرف الكلب بذكاءه ووفاءه للانسان, كما يوجد حيوان الكنغر الاسترالي الجميل الذي يقفز بشكل مستمر.

حيوان الكلب

كلب الحقل هذا الحيوان الصغير هو ابن عم ( النّمس ) . وهو عطوف وودو جدا ، يدجن بسهولة . يتألف جحره من بضع حجرات ، وقد يشكل متاهة حقيقية من عشرات الأمتار ، ولها مداخل ومخارج عديدة. أثناء الصيد ، ينقض كلب الحقل على فريسته بخفة ورشاقة كبيرتين . ثم يقتلها بعضها خلف الرأس . يعشق الشمس ، فغالباً ما يعرض نفسه لحمام شمسي نائماً أو منتصباً على قدميه الخلفيتين ، وبرفقة أبناء جلدته .

الكنغر الاسترالي

حيوان الكنغر
حيوان الكنغر

حيوان الكنغر حيوان يبدأ بحرف الكاف “ك” يعتبر حيوان الكنغر من الثدييات ويسمى (باللاتيني : MAMMALIA) وهي حيوانات مليئة بالحيوية والنشاط كما أنها تنتمي إلى الحيوانات ذات الدم الساخن، يمكن لهذه الحيوانات تصنيفها إلى أنواع منخلال الأطعمة التي تتناولها، فمنها ما هو عاشب والنوع الأخر لاحم، وفي هذه المقالة ستتعرفون على بعض المعلومات عن هذا الحيوان .

حيوان الكوالا

صغير الكوالا
صغير الكوالا

الكوالا أو الكُوال بالإنجليزية الاسمين يبدأن بحرف الكاف : (koala) ويعرف علمياً بإسم: (Phascolarctos cinereus) الكوالا حيوان ثديي من فصيلة الدببة الجرابية، ربما يكون هذا الحيوان أكثر الحيوانات الأسترالية جاذبية وأكثرها شيوعا أيضاً، إنه يبدو مثل دب صغير في معطف وردي أشعث لكنه على أي حال ليس دبا بل حيوانا جرابيا . إن هذا المخلوق الفردي المحب للسلام يقضي حياته فوق أشجار الكافور .

كركدن الغابة

كركدن
كركدن

حيوان الكركدن حيوان يبدأ بحرف الكاف يعرف باسم حيوان وحيد القرن، وهو من الحيوانات التي تنتمي إلى الثدييات، ويأكل هذا الحيوان بشكلٍ أساسي النباتات في الغابة فهو ليس حيوان لحمي، حيث يوجد لبعض أنواع حيوانات وحيد القرن فم بارز و اسنان ظاهرة من الامام تساعدها في تناول الطعام، بينما تعتمد الأنواع الأخرى على شفتيها في تناول الطعام لعدم وجود هذه الأسنان الأمامية عندها، حيوان الكركدن يتملك حوافر احادية شبيه بالديناصورات، كما يصنف من ضمن الحيوانات الضخمة و الكبيرة التي لازالت في مملكة الحيوانات، يصل وزن حيوان وحيد القرن إلى أكثر من 1000 الف كيلو غرام، الكركدن حيوان لديه قرون تتكون من مواد الكيراتين، بعض انواع هذا الحيوان لديه قرنًا واحدًا، بينما الاخرون يمتلكون قرنين،و تغطي جلد هذه الحيوانات الكولاجين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم