التخطي إلى المحتوى
حيوان بحرف الواو
وحيد القرن

حيوان بحرف الواو

– تنقسم فقرة حيوان بحرف الواو الى قسمين من الحيوانات, قسم حيوانات طائرة و حيوانات في الغابة. من الحيوانات بحرف الواو الطائرة الوطواط و الوز اما بالنسبة لحيوانات الغابة فيوجد وحيد القرن و الوشق.

وطواط الليل

الوطواط
الوطواط

الوطواط هو الثديّ الوحيد الذي يطير وهو حيوان يبدأ بحرف الواو “و”، نعني بذلك أنه يخفق بجناحيه ولا يكتفي بالتحويم كسائر الثدييّات، تكوّن جناحاه غشاء جلديا دقيقا،ترويه الأوردة الدموية وتزوده بالعصب أطراف عصبيّة، هذا الجلد يصل القائمتين الخلفيتين بالقائمتين الأماميتين، إنّ الوطواط بصوره سيئٌ، لكي ينتقل بالظلام، يشغل نظام أصوات فوقية حكيماً يسمى كشف الحواجز.

وحيد القرن

وحيد القرن
وحيد القرن

وحيد القرن أو الكركدن أو الخرتيت هو حيوان ثديي، من فصيلة الحيوانات الضخمة يعيش في قارات عدة، ومن أشهر الأماكن التي يعيش فيها وحيد القرن هيا آسيا وأفريقيا، وينقسم إلى عدة أنواع، سنذكرها في موضوعنا هذا…

حيوان الوشق

الوشق الأوروبي
الوشق الأوروبي

الوشق ويسمى أيضاً بعدة أسماء مثل: أم ريشات أو الكراكال، ويعرف علمياً بإسم : (Lynx) هو حيوان ثديي لاحم ومفترس من فصيلة السنوريات (Felidae) هو أحد أنواع القطط البرية، يعيش في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما أنه يعيش أيضاً في صحراء شبه الجزيرة العربية، ولكن بشكل أقل. يتواجد الوشق بشكل خاص في جنوب ناميبيا وجنوب أفريقيا. يتغذى على مجموعة من الفرائس الصغيرة مثل الأرانب البرية والفئران والطيور وغيرها من الحيوانات.

طير الوز

الأوز حيوانات تبدأ بحرف الواو و لها مناقير غير حادة، رقاب طويلة، أرجل قصيرة، قدم مكفوفين، تعيش في البرية، تمتاز بمزيج من الريش الكثيف الرمادي والبني والأسود والأبيض مدفوعين من الأسفل. تتكاثر الأوز البري في المستعمرات الخاصة بها ، وتتزاوج من أجل الحياة ، وتبني أعشاشًا من العشب والأغصان تضع الاوزة من 3 الى 12 بيضة. يهاجرون في الصيف ، يشتهرون بالتحليق بمجموعات بشكل حرف V.

الوزغة الخضراء

الوزغة الخضراء
الوزغة الخضراء

الوزغة الخضراء أو أبو بريص ( الاسم العلمي: Naultinus grayii ) من الحرشفيات الصغيرة الزاحفة تبدأ بحرف الواو، هذا المخلوق السريع الخاطف ذو اللون الأخضر الزاهي، يندفع فوق الأرض الحجرية العادية، بحثاً عن ركن هادئ يمكنه أن يتمدد فيه بسرور ليستمتع بدفء الشمس وعندما يهل فصل البرودة والرطوبة يصبح أقل نشاطاً وخفة .

الوزغ

الوزغ
الوزغ

الوزغ او ابو بريص او الظاطور ( بالإنجليزية : Gecko ) هو حيوان صغير ينتمي إلى عائلة الحرشفيات، ويعد من الحيوانات الزاحفة، وهذه الكائنات تستطيع التأقلم في الأماكن الحارة عكس حيوان السمندل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم