حيوان مدرع أرماديلو الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

حيوان مدرع أرماديلو هي حيوانات صغيرة مصنوعة من الجلد تعيش في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. على الرغم من أنها تبدو متقشرة ، مثل الزواحف ، إلا أن المدرع في الواقع من الثدييات. هم من ذوات الدم الحار ، ولديهم شعر ، ويولدون أحياء ، ويرضعون أطفالهم بالحليب.

يأتي اسمها من جلدها السميك المصنوع من الجلد ، وتعني “مدرعة صغيرة” باللغة الإسبانية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أرماديلو.

حيوان مدرع أرماديلو
حيوان مدرع أرماديلو

وصف حيوان مدرع أرماديلو

هناك ما لا يقل عن 21 نوعًا مختلفًا من أرماديلو ، ولكل منها مظهرها الفريد. يبلغ طول أكبر الأنواع حوالي 5 أقدام ووزنها حتى 119 رطلاً. يبلغ طول أصغر الأنواع من 5 إلى 6 بوصات ، ويزن أقل من رطل! ككل ، عادة ما يكون للمدرعات أجسام شبيهة بالدبابات ، بأرجل قصيرة وبنية قوية. لديهم “قشرة” جلدية سميكة تحميهم من الحيوانات المفترسة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حيوان مدرع أرماديلو

بالطبع ، يجب أن يكون مثل هذا الحيوان ذو المظهر الغريب ممتعًا بنفس القدر! أرماديلوس حيوانات فريدة لها سمات وسلوكيات فريدة.

  • الحيوانات القديمة – يعتقد العلماء أن glyptodont المنقرض كان مرتبطًا بأرماديلوس الحديثة. بدت هذه المخلوقات المنقرضة مثل أرماديلوس في العصر الحديث إلى حد كبير ، إلا أنها انفجرت بمئات الأحجام الأكبر. يقدر الباحثون أن أكبر glyptodonts يمكن أن تزن حوالي 4500 رطل.!
  • حلق وجولة – على الرغم من الأسطورة الشائعة ، فإن معظم أنواع المدرع لا يستطيع أن يتدحرج في كرة. النوع الوحيد القادر على هذا السلوك الفريد هو أرماديلو ثلاثي النطاقات.
  • الرضع المتطابقين – نوع واحد من أرماديلو ، أرماديلو ذو تسعة نطاقات ، يلد أربعة أطفال في المرة الواحدة. هؤلاء الأطفال هم أربع توائم متطابقة ، وجميعهم نشأوا من بيضة واحدة. هم 100٪ متطابقون وراثيا مع بعضهم البعض.
  • شجاع وفزع – عندما يكون خائفًا ، فإن المدرع لديه طريقة تكيف غريبة نوعًا ما. بدلا من مجرد الفرار ، يقفز العديد من المدرعين مباشرة في الهواء. خلال هذه القفزات ، يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أو أربعة أقدام! للأسف ، هذه الطريقة غير فعالة ضد السيارات ، وعادة ما يكون المدرعون ضحايا للسائقين المطمئنين.

موطن أرماديلو

مع هذه المجموعة المتنوعة من الأنواع ، يكون تفضيل الموائل للمدرعات واسعًا جدًا. تعيش بعض الأنواع في مناطق ذات تربة رطبة بالقرب من الأنهار أو الجداول. تعيش الأنواع الأخرى في الأراضي العشبية المفتوحة أو غابات الأراضي المنخفضة. كما أنهم يعيشون في الكثبان الرملية ، والغابات الاستوائية المطيرة ، والمروج ، والأراضي العشبية ، وأكثر من ذلك. تعيش هذه المخلوقات ضمن مداها في أنواع مختلفة من الموائل.

توزيع حيوان مدرع أرماديلو

يعيش عدد من أنواع أرماديلو المختلفة في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. بعض الأنواع ، مثل أرماديلو ذات التسعة نطاقات ، لها نطاقات كبيرة جدًا. تعيش الأنواع الأخرى ، مثل أرماديلو الخيالية الوردية الصغيرة ، في منطقة صغيرة نسبيًا.

إنهم يعيشون في أقصى الشمال حتى منتصف الولايات المتحدة ، وجنوبا حتى طرف أمريكا الجنوبية. تعيش العديد من الأنواع المختلفة في أمريكا الوسطى والجنوبية ، بينما تعيش حفنة منها فقط في أمريكا الشمالية.

حماية أرماديلو

لكل نوع من أنواع أرماديلو نظام غذائي مختلف ، وبالنسبة لبعض الأنواع ، تعتمد الحيوانات في مناطق مختلفة على مصادر غذائية مختلفة تمامًا. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من المدرع من الحشرات. تتكون وجباتهم الغذائية في المقام الأول من النمل والنمل الأبيض واليرقات والحشرات الأخرى.

تشمل بعض مصادر الطعام الأخرى الديدان والضفادع والسحالي والبيض وبعض الجيف. بعض الأنواع لديها أنظمة غذائية عالية التخصص ، ولا تأكل إلا أنواعًا مختلفة قليلة من الأطعمة ، بينما يتغذى البعض الآخر على مجموعة متنوعة من الحشرات والمخلوقات الصغيرة.

حيوان مدرع أرماديلو والتفاعل البشري

لسوء الحظ بالنسبة للمدرعات ، عادة ما يكون التفاعل البشري أمرًا سيئًا. كما تمت مناقشته سابقًا ، فإن الأرماديلوس معرضون جدًا للاصطدام بالسيارات. يقتلهم البشر أيضًا عمدًا لحفر وتدمير المروج والحدائق.

في مناطق مختلفة ، يتسبب تدمير الموائل أيضًا في حدوث مشكلات. يهدد البشر بعض أنواع المدرع من خلال نشاطهم ، وخاصة تلك ذات النطاقات الصغيرة والسكان المعرضين للخطر.

تدجين حيوان المدرع

لم يقم البشر بتدجين أرماديلوس بأي شكل من الأشكال.

هل يكون حيوان مدرع أرماديلو حيوانًا أليفًا ؟

لا ، حيوان مدرع أرماديلو لا يكون حيوانات أليفة جيدة. إنها حيوانات برية ، وفي العديد من الأماكن يعتبر امتلاك واحدة كحيوان أليف أمرًا غير قانوني.

رعاية حيوان مدرع أرماديلو

في حدائق الحيوان ، تختلف رعاية أرماديلو من نوع لآخر. بالنسبة للجزء الأكبر ، تحفر الغالبية العظمى من أرماديلوس للبحث عن الطعام ، ويعيش الكثير أيضًا في جحور تحت الأرض. لهذا السبب ، توفر حدائق الحيوان لهذه المخلوقات الكثير من فرص الحفر وحتى الأنفاق الاصطناعية.

يختلف النظام الغذائي أيضًا بناءً على الأنواع الموجودة. معظم أرماديلوس من الحيوانات الآكلة للحشرات ، وتتغذى على نظام غذائي للحشرات ، وديدان الوجبة ، واليرقات ، وغيرها من الحشرات.

سلوك حيوان مدرع أرماديلو

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المدرع ، لكنها جميعًا كائنات منعزلة. إنهم يعيشون بمفردهم ، وأولئك الذين يختبئون لا يشاركون منازلهم مع أرماديلو الآخرين ما لم يكن لديهم صغارًا غير متزوجين.

تتجول هذه المخلوقات بحثًا عن الطعام ، مستخدمة حاسة الشم الشديدة. وجدوا معظم فرائسهم إما تحت الأرض أو في فضلات الأوراق.

استنساخ أرماديلو

كما هو الحال مع أي حيوان ، مع هذا العدد الكبير من الأنواع ، تختلف فترة الحمل وعادات التكاثر. اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تتراوح فترة الحمل في أي مكان من شهرين إلى أربعة أشهر. ومع ذلك ، يمكن لبعض الأنواع أن تؤخر نمو نسلها حتى يحين وقت أفضل.

وهذا يعني أن بعض الأنواع يمكن أن تصل “فترة حملها” إلى ثمانية أشهر. على عكس والديهم ، يتمتع صغار المدرع بشرة ناعمة ، والتي تصلب مع نموها.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم