حيوان نمر البنغال

حيوان نمر البنغال
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

نمر البنغال

حيوان النمر هو من أكبر حيوانات السنوريات في كوكبنا. نمر البنغال أقل سرعة من طرائده، ولكن هجوم النمر يتميز بالصبر الكبير والمباغتة المفاجئة. إنه الحيوان السنوري الوحيد الذي يستطيع أن يرى ألوان الطبيعة ولا يخاف من الماء. يعيش ذكر النمر ضمن مستعمرات صيد واسعة يحميها و يدافع عنها بشراسة .

النمر يستلقي على صخرة
النمر يستلقي على صخرة

انثى النمر وهي النمرة تعتبر أم مثالية ، فهي تقوم بالاعتناء بصغارها و تقدم لهم الحماية، و تقوم بتعليمهم فن الصيد في الغابة ، وتبقيهم بجانبها لمدة سنوات عديدة. لد تم وضع هذه الحيوانات تحت الحمايةو الرقابة، ومع ذلك تعتبر من الحيوانات ال مهددة بالانقراض ، لأنها تصطاد بطريقة غير شرعية من أجل فرائها ، أو من أجل عقاقير الطب الصيني التقليدي .

التوزع والموطن

للنمر 5 أنواع. و نمر البنغال أحدها، وهو الأكثر عدداً. يعيش نمر البنغال في آسيا، وخصوصاً في الهند، وفي اليابان المجاوره لها، حيث تتنوع مواطن عيشه بين الأدغال والغابات والمستنقعات.

نمر بنغال أبيض اللون
نمر بنغال أبيض اللون

معلومات عامة

  • التصنيف : رتبة : الحيوانات اللاحمة – فصيلة : السنوريات .
  • الطول والوزن : يبلغ طول جسمه 2 – 2.80 م ، ويبلغ ارتفاعه حتى من 90 سم إلى 1 م، ويزن 180 – 250 كغ.
  • العمر : يعيش حتى 26 سنة .
  • التكاثر : – النضج الجنسي :3-5 سنوات .
  • التزاوج : تتغير هذه الفترة بحسب المناطق ، وهي عموماً محصورة بين شهري تشرين الثاني ( نوفمبر ) ونيسان ( أبريل ) .
  • الحمل والولادة : يدوم الحمل 3-4 أشهر . وتضع الأنثى في الحمل الواحد 2-4 جراء ، وقد يبلغ 7 جراء أحياناً .
  • طريقة العيش : – النظام الغذائي : إنه لاحم حقيقي . وجباته المفضلة مؤلفة من الحيوانات اللبونة الكبيرة مثل : صغار الفيلة والغزلان والجواميس والقرود .
  • القنص والتهديد : الإنسان هو الصياد الوحيد للنمر .
  • البناء الاجتماعي : ليس للنمر حياة اجتماعية . فهو يعيش وحيداً ولا يحب أن يتقاسم مستعمرته مع أفراد جنسه.
  • الحماية : لقد أبيد هذا النوع بشكل كلي تقريباً . وهو موضوع في الوقت الحالي تحت حماية القانون .
  • معلومات أخرى : – الصوت : النمر يزأر ويزمجر وينفخ ويئن.
نمر بنغال
نمر بنغال

هل ياكل النمر الانسان ؟

أما النمور آكلة الإنسان فهي نادرة الوجود ، وتكون دائماً نموراً كبيرة السن أو جريحة لم تعد قادرة على الصيد الطبيعي.  يلغ عدد نمور البنغال أقل من 5000 نمر في العالم (أما عددها الإجمالي من كل الأنواع فهو 8000 نمر). ولا تزال ممارسات التهريب تسبب الكثير من الأضرار بهذه النمور .

حيوان النمر المفترس
حيوان النمر المفترس

يمكنك التعرف أكثر عن حيوانات النمر من هذا الموضوع

موطن نمور البنغال

نمور البنغال ، وهي واحدة من أكثر الحيوانات الرائعة والأيقونية التي تسير على الأرض ، مهيبة ونادرة. كما أنها واحدة من أكبر أنواع القطط في العالم. في المتوسط ​​، البنجال أكبر من أنواع النمر الأخرى ، ولكن أكبر نمر تم تسجيله على الإطلاق كان سيبيريا. على هذا النحو ، يعتبر البنجال ثاني أكبر أنواع النمر.

نمور البنغال هي الحيوان الوطني لكل من بنغلاديش والهند.

اليوم ، تعيش النمور البنغالية البرية فقط في بنغلاديش وبوتان والهند ونيبال. وبينما يوجد البنغال أكثر من أي نوع فرعي آخر من النمور في شبه القارة الهندية ، فإن السكان معرضون للخطر.

تعمل جهود الحفاظ على البيئة إلى حد ما ، لكنها لا تتفوق على الصيد غير المشروع وإزالة الغابات والعدوان البشري الذي دمر موائل النمور البرية على مدار الخمسين عامًا الماضية.

حقائق عن نمور البنغال

  • يرتدي السكان في قرى الغابة التي تشترك في الفضاء مع القطط الكبيرة أقنعة الوجه على مؤخرة رؤوسهم لأن النمور تفضل الهجوم من الخلف. إذا اعتقدت القطط أن الشخص ينظر إليها مباشرة ، فإنها عادة ما تجد هدفًا آخر.
  • بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، قتلت نمر بنغالي يعرف باسم “نمر شامباوات” 436 شخصًا حول نيبال وكومون. بعد تشريح الجثة ، أدرك العلماء أن أسنانها تضررت مما منعها من اصطياد فريستها.
  • ويعتقد أن النمور البنغالية ستنسق الهجمات ضد الفرائس الأكبر مثل وحيد القرن والفيلة.
  • يعتقد العلماء أن نمور البنغال وصلت إلى الهند قبل 12000 إلى 15000 عام.
  • في عام 2019 ، توفي نمر بنغالي يدعى مينغ ، نمر يبلغ من العمر 19 عامًا قضى معظم حياته وهو يعيش في شقة في مدينة نيويورك. تم اكتشاف أن رفيق مينغ البشري ، السيد ييتس ، أطعمه حوالي 20 رطلاً من لحم الدجاج يوميًا وحول غرفة واحدة في الشقة إلى حفرة رمل لـ “أفضل صديق له”.
نمر البنغال (Panthera Tigris Tigris) - الحيوانات
نمر البنغال (Panthera Tigris Tigris) – الحيوانات

الأسئلة الشائعة حول نمر البنغال

هل النمور عاشبة ، أو آكلات اللحوم؟

النمور البرية هي آكلة اللحوم ، وهذا يعني أنها تتغذى على اللحوم. في حالة شديدة ، قد تصطاد نمرًا بنغالًا يمضغ على العشب والتوت ، لكنهم لا يستطيعون البقاء على الحياة النباتية وحدها.

هل نمور البنغال خطرة؟

على الرغم من أنه من النادر أن تأكل النمور البنغالية البشر ، إلا أنها تحدث ، ويجب أن يظل الناس يقظين عندما يكونون في موائل النمور أو بالقرب منها. غالبًا ما يرتدي القرويون الذين يعيشون بين النمور أقنعة وجه على ظهور رؤوسهم لأن القطط ، الكبيرة والصغيرة ، نادرًا ما تهاجم الحيوانات الأخرى وجهاً لوجه.

أين تعيش نمور البنغال؟

تعيش نمور البنغال في شبه القارة الهندية في بنغلاديش وبوتان والهند ونيبال. يلتصقون بالغابات والمراعي الكثيفة.

لماذا يشتهر نمر البنغال؟

إن نمور البنغال محبوبة في جميع أنحاء العالم بسبب مظهرها وقوتها المهيبين. لطالما أعجب البشر بمثابرتهم عند ملاحقة الفريسة. أيضا ، بعض الناس يعتبرونها من الأنواع البرية “الملكية”.

كم وزن نمر البنغال؟

وعادة ما يتراوح وزن نمور البنغال بين 397 و 569 جنيها. نمور البنغال الإناث عادة ما تنحرف مقياس بين 220 إلى 350 جنيه.

ما مدى سرعة نمر البنغال؟

على الرغم من حجمها الهائل ، يمكن لنمور البنغال أن تصل إلى سرعات تتراوح بين 35 إلى 40 ميلاً في الساعة. ومع ذلك ، فهم ليسوا عدائين في سباقات الماراثون ويمكنهم فقط الحفاظ على هذه السرعة لسباق سريع.

كم يبلغ حجم نمور البنغال؟

يتراوح طول نمور البنغال الذكور بين 9 إلى 10 أقدام ، بما في ذلك الذيل ، ويبلغ ارتفاعها حوالي 3 إلى 3.5 أقدام من الأرض. في المتوسط ​​، يميل الصبي البنغال إلى الميزان بين 397 و 569 رطلاً – وهو نفس وزن الخنزير ونصف وزن الدب القطبي!

الإناث أصغر بقليل من نظرائهن الذكور. يبلغ طولها عادة ما بين 7.5 إلى 8.5 أقدام ، وعلى الرغم من أن ارتفاعها يصل إلى الذكور ، إلا أنها تزن حوالي 220 إلى 350 رطلاً تقريبًا ، بنفس حجم الرنة.

مقارنة بأنواع النمور الأخرى ، عادة ما يكون البنغال أكبر قليلاً.

ما هو نمر البنغال الأبيض؟

في كثير من الأحيان ، يولد النمر البنغالي بمعطف أبيض بالكامل بخطوط بنية إلى سوداء. تميل “نمور البنغال البيضاء” هذه إلى النمو بشكل أسرع وأكبر من أقرانها الأصفر والبرتقالي.

ما هو أكبر نمر بنغال تم تسجيله على الإطلاق؟

في نوفمبر 1967 ، أطلق الصيادون في ولاية أوتار براديش بالهند النار على نمر بنجال كان طوله حوالي 11 قدمًا. وزن النمر العملاق 857 رطلا. حتى الآن ، هذا أكبر نمر بنجال تم تسجيله على الإطلاق.

كم يبلغ حجم أسنان نمر البنغال؟

النمور البنغالية لها أسنان عملاقة. تقع بين 3 و 3.9 بوصات من خط اللثة ، مما يجعلها أكبر أنياب جميع أنواع القطط.

حيوان النمر يبدأ بحرف النون

المزيد من مقالات عالم الحيوان

تربية القطط في المنزل
الحيوانات الاليفة

حكم بيع وشراء وتربية القطط

تعتبر القطط من أشهر الحيوانات الأليفة في الخليج والسعودية ، خاصة أنها حيوانات جميلة وهادئة للعب لذلك حكم تربية القطط مهم جدا لاقتناء القطط و

الحيوانات الاليفة

معلومات مفصلة عن عالم القطط الجميل

القطط حيوانات أليفة محبوبة عند بعض الناس وهي حيوانات ذكية بطبيعتها تعتمد على نفسها ومولعة باللعب والترفيه وتتميز بالألفة والصدق عند بعض الناس. تعيش معظم

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم