التخطي إلى المحتوى
ديناصور الالسموسورس

الالسموسورس

وصف عالم طبیعی هذا الحيوان ذات مرة فقال (سلحفاة في جسم ثعبان) وهذا الحيوان (وزغة البجع) هو أكثر أفراد هذه العائلة الديناصورية الغريبة روعة . والعائلة التي ينتمي إليها بحرية تسمى (بلیسیوسورس) وإليك أوصاف هذا الحيوان : عاش خلال العصر الكريتاكوسي وكان طوله 12 منزا وأكثر من نصف ذلك الطول كانت تشغله الرقبة الثعبانية وكانت له ست وسبعون فقرة وهو رقم قياسي لم يبلغة أي حيوان من أي نوع .

هل تعلم أن ؟

كان هذا الحيوان يبتلع الأحجار لتساعد على طحن الطعام في معدته ومن المرجح أنه كان يعود إلى الأرض لوضع البيض ويعتقد البعض أن الشبح العملاق الذي تخيله لوك نسي لم يكن إلا هذا الحيوان.

حقائق عن ديناصور الالسموسورس

  • كانت تقع معارك دامية بين الديناصورات البحرية الشرسة خلال العصر الكريتا كوسي في بحر كانساس حيث تقع ولاية كانساس الأمريكية اليوم وقد أعدنا هنا معركة بين حيوان الانكثوسورس وهو من الزواحف الكبيرة وكان طوله 12 مترا وبين الاسموسورس وكانت هذه الحيوانات جميعا تتغذى على الأسماك لكن ذلك لم يحل بينها وبين مهاجمة أحدها الآخر .
  • يعتبر البلسیوسورس من أبناء عمومة الالسموسورس لكنه كان يختلف عنه برقبته القصيرة ورأسه الكبير وكان يهاجم كل الأحياء المائية مثل الأسماك والحبار والديناصورات الصغيرة وكان يعيش في أوربا خلال العصر الجوراسي .
  • كان هذا الحيوان يستطيع أن يقتنص طائر الالاسموسورس وهو يحوم فوق الماء بحثا عن الأسماك وذلك بفضل رقبته الطويلة التي كان يستطيع أن يمدها إلى بعد سبعة أمتار فوق سطح الماء .
  • كان هذا الحيوان يستطيع أن يقتنص طائر الالاسموسورس وهو يحوم فوق الماء بحثا عن الأسماك وذلك بفضل رقبته الطويلة التي كان يستطيع أن يمدها إلى بعد سبعة أمتار فوق سطح الماء .كان هذا الحيوان يستطيع أن يقتنص طائر الالاسموسورس وهو يحوم فوق الماء بحثا عن الأسماك وذلك بفضل رقبته الطويلة التي كان يستطيع أن يمدها إلى بعد سبعة أمتار فوق سطح الماء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *