سحلية أنول الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

سحلية أنول و جميع السحالي في عائلة Dactyloidae. هم حيوانات في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. تفضل هذه السحالي العيش في المناطق الاستوائية الدافئة ، من جنوب الولايات المتحدة إلى أمريكا الجنوبية. بشكل عام ، عادة ما تكون صغيرة أو خضراء أو بنية اللون ، ويمكن لمعظمها تغيير لونها إلى حد ما. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن سحلية أنول .

وصف سحلية أنول

هناك عدة مئات من أنول مختلفة (تنطق: ə-ˈلا-lē) ولكل منها مظهر مختلف قليلاً. هذه السحالي تتراوح في الحجم ، في أي مكان من 1.2 بوصة 5-شريط عشب سحلية أنول، وصولاً إلى 8 بوصة الفارس anole. تحتوي جميع الأنواع المختلفة من سحلية أنول على منصات أصابع معقدة تسمح لها بتسلق الأسطح الزلقة. تشبه هذه الفوط تلك الموجودة في الأبراص ، ولكنها ليست فعالة.

سحلية أنول
سحلية أنول

حقائق مثيرة للاهتمام حول سحلية أنول

مع هذه المجموعة المتنوعة من الأشكال والأحجام والألوان ، فإن هذه الزواحف مليئة بالحقائق المثيرة للاهتمام. هذه السحالي لديها عدد من التكيفات المختلفة لمساعدتها على البقاء على قيد الحياة.

  • قدم لزجة – تحت كل إصبع من أصابع القدم ، يحتوي أنول على شرائح أفقية صغيرة من الجلد تسمى صفائح. تعمل هذه اللوحات مثل المواد اللاصقة للسماح للسحلية بالتسلق على الأسطح الملساء. كل إصبع لديه العديد من الشعر المجهري يسمى سيتاي. هذه تسمح لهم بالالتصاق بالأسطح التي قد يسقطون منها.
  • تغيير اللون – تختلف القدرة على تغيير اللون اختلافًا كبيرًا باختلاف الأنواع. يمكن لبعض السحالي تغيير الألوان بسرعة كبيرة وجذرية ، بينما يكون البعض الآخر أكثر تدرجًا. يختلف الغرض من تغيير اللون أيضًا باختلاف الأنواع. البعض يغير لونه فقط كطريقة للتمويه ، والبعض الآخر يغير لونه حسب العروض الجنسية أو الهيمنة.
  • رفرف إليه – هناك عدد كبير من أنواع أنول لها سديلة فريدة من الجلد ، تسمى dewlap ، تحت ذقنها. عادة ما يكون لدى الذكور ألمع وأكبر اللوحات النفاذة في النوع. هذه اللوحات هي في الأساس قطع رفيعة جدًا وذات ألوان زاهية من الجلد ، تنصبها السحالي لأغراض العرض. تستخدمهم السحالي لجذب رفيقة والدفاع عن الأرض وردع الحيوانات المفترسة.
  • ثنائي الشكل – المصطلح الذي يستخدمه العلماء للإشارة إلى حيوان يسهل تمييزه على أنه ذكر أو أنثى ثنائي الشكل جنسيا. في Anoles ، هناك عدد كبير من الأنواع لها اختلافات كبيرة بين الذكور والإناث. بعض هذه الاختلافات تشمل الحجم ، والتلوين الأكثر إشراقًا ، و dewlap أكبر ، وحتى خرطوم طويل يخرج من الخطم في فتحة الأنف.

موطن سحلية أنول

هناك ببساطة مجموعة كبيرة ومتنوعة من سحالي أنول المنتشرة في العديد من الموائل المختلفة عبر الأمريكتين. يمكنهم العيش في المرتفعات الجبلية العالية للغاية ، أو حتى مستوى سطح البحر. تي

تعيش هذه السحالي في العديد من أنواع النظم البيئية المختلفة ، بما في ذلك الصحاري والغابات المطيرة والأشجار والكهوف وحتى المناطق الحضرية مثل المتنزهات والحدائق. تعيش معظم الأنواع المختلفة معظم حياتها في الأشجار أو جزءًا من حياتها في الأشجار. هناك عدد قليل من الأنواع التي تعيش أيضًا على الأرض ، وحتى جزئيًا في الماء!

سحلية أنول
سحلية أنول

توزيع سحلية أنول

في الأساس ، في أي مكان في أمريكا الشمالية أو الوسطى أو الجنوبية يكون دافئًا بدرجة كافية يمكن أن يأوي أنول. حتى المناطق التي لا يعيشون فيها بشكل طبيعي! الأنواع المختلفة تسمي المنطقة من جنوب الولايات المتحدة ، وصولاً إلى أمريكا الجنوبية ، الموطن.

يسكنون أيضًا الجزر المحيطة ، ويعيش أكبر عدد من الأنواع في كوبا. هناك نوع واحد موطنه الأصلي في الولايات المتحدة ، ولكن هناك أيضًا عدد من الأنواع الغازية ، وخاصة الأنول البني.

حماية سحلية أنول

معظم أنواع أنول هي حيوانات آكلة للحشرات أو آكلة للحوم في المقام الأول. في الأساس ، سوف يأكلون أي شيء تقريبًا يمكن أن يلائم أفواههم. يمكن للأنواع المختلفة الوصول إلى أنواع مختلفة من الفرائس ، مما يؤدي إلى نظام غذائي متنوع على نطاق واسع عبر المجموعة.

تشمل بعض المواد الغذائية الذباب والعث والصراصير والنمل والخنافس والعناكب والحشرات الأخرى. الأنواع الأكبر حجمًا ستفترس الفئران الصغيرة والطيور والسحالي ، بل وتفترس بعضها البعض. سوف تتغذى الأنواع المائية أيضًا على القواقع والضفادع الصغيرة والروبيان والأسماك.

سحلية أنول والتفاعل البشري

على الرغم من أنها سوف تلدغ إذا تم حصرها أو أسرها ، إلا أن كل نوع من أنواع Anole غير ضار بالبشر. الأنواع الأكبر لديها عضات وأسنان أقوى ، ويمكن أن تكون عضتها مؤلمة نسبيًا. بغض النظر ، حتى اللدغات المؤلمة لا يمكن أن تسبب ضررًا حقيقيًا ، حيث لا توجد أنواع سامة بأي شكل من الأشكال. على الرغم من عدم ضررها ، لا يزال البشر يهددون هذه الزواحف ، بشكل غير مباشر ومباشر.

سحلية أنول
سحلية أنول

بينما تزدهر بعض الأنواع في عالم يتمحور حول الإنسان ، يتم تدمير البعض الآخر. تدمير الموائل وإزالة الغابات وتغير المناخ وضربات السيارات كلها مشاكل خطيرة للأنواع المهددة من أنول. يمكن للعديد من الأنواع أن تعيش فقط في موطن معين ، مثل الغابات المطيرة ، وتفشل عندما يدمر البشر هذا الموطن. هناك 7 أنواع معرضة للخطر ، و 14 مهددة بالانقراض ، و 1 من الأنواع المهددة بالانقراض ، وعدد كبير ينقصه البيانات.

تدجين سحلية أنول

يحتفظ البشر ببعض الأنواع كحيوانات أليفة ، ويقومون بتربيتها في الأسر ، لكن لم يتم تدجينها بأي شكل من الأشكال.

هل سحلية أنول يكون حيوان أليف ؟

نعم ، يمكن لهذه السحالي أن تصنع حيوانات أليفة رائعة للمالك المناسب. فهي سهلة الانقياد إذا تم التعامل معها بعناية ، ولا تتطلب مساحات هائلة. كما هو الحال مع أي حيوان أليف ، من المهم عدم إطلاق الحيوانات غير المرغوب فيها في البرية ، حيث يمكن أن تصبح مشكلة كأنواع غازية.

العناية بسحلية أنول

الخطوة الأولى في الحفاظ على أنول كحيوان أليف هو اختيار نوع. لا تختر أبدًا حيوانًا يأتي من مجموعة مهددة إلا إذا كنت تعلم أنه تم تربيته في الأسر ولم يؤخذ من البرية. معظم أنول الحيوانات الأليفة هي أنول كارولينا.

نظرًا لأن هذا النوع يتمتع بالتسلق ، يجب أن يكون غلافه أطول وأن يوفر الكثير من الفروع والنباتات للاختباء. يمكنك إطعام الحشرات الصغيرة للحيوانات الأليفة ، ويجب أن توفر تنظيمًا لدرجة الحرارة والرطوبة في اتجاه الطبيب البيطري أو المربي.

سلوك سحلية أنول

بالنسبة للجزء الأكبر ، هذه السحالي هي مخلوقات نهارية تنشط خلال النهار. يسيطر الذكور على الأراضي ويدافعون عنها من الذكور المتنافسين. يستخدم رجلان dewlaps الخاصين بهما للعرض ضد بعضهما البعض ، وإذا لم يتراجع أحدهما فسيقاتل على نزاعات حول الأراضي.

سحلية أنول
سحلية أنول

تحتفظ الإناث أيضًا بالأراضي ، ولكن لغرض تأمين أفضل مواقع التغذية. للذكور مناطق أكبر تتداخل مع عدد من أقاليم الإناث.

استنساخ سحلية أنول

الأنواع المختلفة من anoles لها مواسم تكاثر مختلفة. يتكاثر البعض على مدار السنة ، بينما يتكاثر البعض الآخر في وقت محدد من العام ، مثل موسم الأمطار ، للتزاوج. يستخدم الذكر نفس العروض الإقليمية لجذب الأنثى. بعد التزاوج ، يمكنها تخزين الحيوانات المنوية لاستخدامها في براثن البيض في وقت لاحق.

تضع معظم الأنواع بيضة واحدة أو بيضتين فقط لكل مخلب. تختار مكانًا مخفيًا بعناية لبيضتها ، مثل حفرة شجرة ، أو شق صخري ، أو تحت جذع ، أو أي مكان آخر مشابه. يفقس البيض بعد عثة واحدة أو اثنتين حسب النوع.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم