سمكة عظمية اللسان أرواناس الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

سمكة عظمية اللسان أرواناس  هي سمكة كبيرة مستطيلة مع أفواه متجهة لأعلى. مثل قريبهم الأربيما ، يحصلون على الأكسجين عن طريق استنشاق الهواء على سطح الماء. هناك عدد من أنواع الأروانا المختلفة ، لكل منها اختلافاته الفريدة. تأتي بعض الأنواع في مجموعات لونية رائعة ، من الأحمر الفاتح إلى الفضة المبهرة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أروانا.

وصف سمكة عظمية اللسان

يمكن أن تنمو هذه الأسماك لتكون طويلة نسبيًا ، ولها جسم ممدود يشبه ثعبان البحر تقريبًا. الزعانف الظهرية والشرجية قصيرة وناعمة وممدودة للغاية. وهذا يعطيهم مظهر زعنفة طويلة للغاية. تأتي الأنواع المختلفة في مجموعة متنوعة من الألوان ، من الفضي إلى الأزرق والأحمر. لديهم أفواه كبيرة تتجه لأعلى للمساعدة في التقاط الفريسة من سطح الماء.

سمكة عظمية اللسان
سمكة عظمية اللسان

حقائق مثيرة للاهتمام حول السمكة عظمية اللسان

هذه الحيوانات الأليفة الشهيرة هي مخلوقات جميلة ومثيرة للاهتمام. يمنحهم هيكل أجسامهم مظهرًا مختلفًا تمامًا عن العديد من أسماك المياه العذبة الأخرى ، ولديهم عدد من التكيفات الفريدة لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة.

  • قرد – أحد أنواع الأروانا ، الأروانا الفضية ، يشار إليه أحيانًا باسم “القرد الفضي”. يأتي هذا اللقب كمرجع لمساعيهم البهلوانية المثيرة للاهتمام. عندما يكتشف هذا النوع فريسة على أغصان معلقة منخفضة ، يمكن أن تقفز بمقدار خمسة أقدام فوق الماء لالتقاطها!
  • تفتح متأخر – قد يتأخر تطور بعض الأنواع نسبيًا. في حين أن الغالبية العظمى من الأسماك العظمية تتكاثر في عمر ستة أشهر تقريبًا ، يمكن أن تستغرق الأروانا الآسيوية ثلاث أو أربع سنوات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج الجنسي.
  • هذا جرعة! – تمامًا مثل ابن عمهم الضخم ، الأربيما ، فإن هذا النوع هو حاضن الفم. تقوم الذكور من بعض الأنواع بجمع البيض المخصب بعناية في أفواههم ، وتحمله حتى تفقس. سيحمل البعض أيضًا الأسماك الصغيرة حتى يكبروا للمساعدة في حمايتها من الحيوانات المفترسة.
  • المضبوطة الآسيوية – أحد الأنواع البطيئة التكاثر هو الأروانا الآسيوية. كما هو الحال مع أي نوع بطيء في الوصول إلى مرحلة النضج الجنسي ، يمكن أن يستغرق التكاثر عندما ينضب السكان وقتًا أطول. ونتيجة لذلك ، فإن القائمة الحمراء للـ IUCN تعتبر هذه الأسماك مهددة بالانقراض.

موطن السمكة عظمية اللسان

تعيش جميع الأنواع المختلفة في بيئات المياه العذبة. يمكنهم البقاء على قيد الحياة في مناطق بها أكسجين أقل من بعض أنواع الأسماك الأخرى ، مما يساعدهم على تجنب المنافسة على الفريسة. في الموائل ذات مستويات الأكسجين المنخفضة ، تميل الفرائس إلى أن تكون أكثر بطئًا أيضًا ، مما يجعلها أهدافًا أسهل. من الشائع العثور عليها في الأنهار والبحيرات والبرك وأحواض الأنهار وحتى الغابات التي غمرتها المياه.

توزيع سمكة عظمية اللسان

يمكن العثور على الأنواع المختلفة في مناطق مختلفة من العالم. هناك نوعان في أمريكا الجنوبية ، الأروانا الفضية والأسود. يوجد عدد من الأنواع ، بما في ذلك الأروانا الآسيوية المهددة بالانقراض ، في آسيا. يوجد نوعان في أستراليا ، ونوع واحد في الهند.

حماية السمكة عظمية اللسان

ستفترس هذه الأسماك المفترسة مجموعة متنوعة من الأطعمة ، أي شيء يلائم فمها الكبير بشكل مدهش. تحدث معظم إطعامهم على سطح الماء أو بالقرب منه. إنهم يفترسون القشريات والحشرات والأسماك الصغيرة وأي شيء يسقط في الماء. توجد عينات أحيانًا مع الطيور والثعابين وحتى الخفافيش في بطونهم.

سمكة عظمية اللسان والتفاعل البشري

عادة ما يتم الاحتفاظ بعدد من أنواع الأروانا المختلفة كحيوانات أليفة. في بعض الأنواع ، أدى هذا الضغط ، إلى جانب تدمير الموائل ، إلى انخفاض حاد في عدد السكان. يستهدف السكان الأصليون في المنطقة أيضًا بعض الأنواع كغذاء ، على الرغم من عدم وجود عمليات صيد تجارية واسعة النطاق تستهدف أي نوع من أنواع الأروانا.

تدجين السمكة عظمية اللسان

لم يتم تدجين أي من الأنواع المحفوظة في أحواض السمك بشكل كامل ، على الرغم من أن بعضها يتم تربيته بنجاح في الأسر.

هل سمكة عظمية اللسان تصبح حيوان أليف ؟

يمكن أن تصنع سمكة عظمية اللسان حيوانات أليفة جيدة ، ولكن فقط لأحياء الأحياء المائية ذوي الخبرة. يمكن أن تنمو أكبر بكثير من معظم أسماك أحواض المياه العذبة ، وبالتالي تتطلب حوضًا أكبر. يمكن للبعض أيضًا أن يكون من الصعب إرضاءهم في الأكل ، مما يؤدي إلى نظام غذائي باهظ الثمن.

العناية بالسمكة عظمية اللسان

تتطلب هذه الأسماك عناية مركزة أكثر من معظم أنواع المياه العذبة. وهي في الغالب مساكن سطحية ، لذا يجب أن تكون الخزانات طويلة وعريضة وليست عميقة. على الرغم من اختلاف كل سمكة ، إلا أن معظم الأفراد لا يأكلون الأطعمة ذات الحبوب.

بعض مصادر الطعام الأكثر استساغة تشمل ديدان الأرض ولحوم السلطعون والروبيان ولحم البقر. يجب مراقبة درجة حرارة الماء ودرجة الحموضة وما إلى ذلك بناءً على ما هو الأفضل للأنواع الفردية التي اخترتها.

سلوك سمكة عظمية اللسان

سمكة عظمية اللسان هي حيوانات مفترسة منفردة ، وتطارد فرائسها على طول سطح الماء. سوف تقفز العديد من الأنواع في الواقع عالياً جدًا بعيدًا عن الماء لتعثر فريستها في متناول يدها. كأحداث سيعيشون في مجموعات صغيرة ، لكن البالغين إقليميون للغاية. ستبقى بعض الأنواع في أزواج لرعاية البيض والنسل.

استنساخ السمكة العظمية اللسان

كل نوع لديه استراتيجيات إنجابية مختلفة قليلاً. تنتج معظمها أعدادًا منخفضة نسبيًا من البيض للأسماك. ليس من غير المألوف أن تضع الأنثى ما لا يقل عن 30 بيضة.

الأنواع المختلفة لها مستويات مختلفة من الرعاية. سيحمي البعض عشهم بشراسة ، وسيحمل البعض الآخر البيض والصغار في أفواههم لحمايتهم من الحيوانات المفترسة. بعض أنواع المضبوطة لا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي لمدة 3-4 سنوات.

المعتقدات والخرافات والرهاب حول السمكة العظمية اللسان

في الثقافة الآسيوية ، يُعتقد أن الأروانا تشبه إلى حد بعيد التنين الصيني. يُعتقد أن الأسماك هي تناسخ من التنانين ، وتعتبر رمزًا للحظ والقوة والازدهار والثروة. يعتقد البعض أيضًا أنه إذا ماتت أسماكهم ، فذلك لأن الأسماك أخذت مكانها وكان من المفترض أن تموت. في جوهرها ، أنقذت أسماكهم حياتهم!

المزيد من مقالات عالم الحيوان

أسماك وبرمائيات

الفرق بين الروبيان والجمبري

محتويات1 الروبيان والجمبري2 العلاقة التبادلية3 أصناف الإربیان4 الإربيان الأميركي5 الأربيان الأوربي6 الإربیان الشائك7 القريدس أو الجمبري8 قريدس المسدس9 القريدس المهرج10 كم عدد أرجل الروبيان ؟11 كم

طائر النعامة
عالم الطيور

معلومات عن طائر النعامة

محتويات1 طائر النعامة2 النعامة – الوصف ، الجسم ، الخصائص ، الصورة. كيف تبدو النعامة؟3 ماذا تأكل النعامة؟4 اين تعيش النعام؟ أسلوب حياة النعام5 تربية النعام6

كلاب جيرمن شيبرد
كلاب

استخدام الكلاب في عمليات الإنقاذ

لا عجب أن يلقب الكلب بالصديق الوفي للإنسان، فعلى مر الزمان أثبت الكلب ولاءه ووفاءه للبشر، وساعدهم في الكثير من مهام الحراسة والبحث والإنقاذ، بالإضافة

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم