سمكة ملائكية المياه العذبة الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

يشير الناس إلى العديد من الأنواع المختلفة باسم “سمكة ملائكية المياه العذبة”. تعيش العديد من الأنواع في موائل المياه المالحة ، وتشغل حفنة من الأنواع غير ذات الصلة موائل المياه العذبة.

عادة ما يحتفظ الناس بنوع واحد من المياه العذبة ، قشرة البتيروفيلوم، كحيوانات أليفة في أحواض السمك المنزلية. لهذا السبب ، سوف نركز بشكل أساسي على هذه الأنواع. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الملائكة.

وصف سمكة ملائكية المياه العذبة

هذه السمكة لها شكل فريد من نوعه. يتم ضغطه جانبياً ، مما يعني أن جسمه يبدو طويلاً ونحيفًا وليس عريضًا ومسطحًا. تشير الزعانف الموجودة في أعلى وأسفل جسمه إلى الخارج ، مما يجعل شكل جسمه العام مشابهًا لشكل الماس.

يبلغ طولها حوالي ست بوصات و “ارتفاع” ثماني بوصات من الزعنفة العلوية إلى طرف الزعنفة السفلية.

حقائق مثيرة للاهتمام حول سمكة ملائكية المياه العذبة

هذه الأنواع (والمجموعة) فريدة تمامًا. خارج شكل الجسم غير الطبيعي ، تعرف على ما يجعل هذه الأسماك مثيرة للاهتمام أدناه.

  • إنها سمكة! – عندما تتخيل البلطي ، ربما لا يكون هذا هو ما تصوره. ومع ذلك ، وضع الباحثون هذا النوع في عائلة Cichlidae جنبًا إلى جنب مع cichlid و Jack Dempsey.
  • كل من بالأسرة – يتعرف الباحثون أيضًا على نوعين آخرين مشابهين في هذا الجنس. تبدو الأنواع الثلاثة في المجموعة متشابهة تمامًا ، وتعيش في مناطق متشابهة. ومع ذلك ، يحتفظ الناس بشكل عام قشرة البتيروفيلوم كحيوان أليف.
  • ما في الاسم؟ – الجنس التصنيفي لهذا النوع ، بتيروفيلوم، يترجم تقريبًا إلى الكلمات اليونانية لـ sail – leaf. هذا في إشارة إلى زعانفهم الفريدة.

موطن سمكة ملائكية المياه العذبة

في نطاقها الطبيعي ، تعيش هذه الأنواع فقط في موائل المياه العذبة. تحتل السهول الفيضية والمستنقعات والمسطحات المائية المماثلة بطيئة الحركة. داخل هذه الموائل ، تفضل المناطق ذات الغطاء النباتي الكثيف لها للبحث عن الفريسة والاختباء من الحيوانات المفترسة. تتراوح جودة المياه بين المياه النقية والغرينية.

توزيع سمكة ملائكية المياه العذبة

تعيش هذه الأنواع من الأسماك ، إلى جانب أقربائها المقربين ، في أمريكا الجنوبية. يمكنك العثور عليها في حوض نهر الأمازون ، في المقام الأول في جميع أنحاء بيرو والبرازيل وكولومبيا. خارج نطاقها البري ، يمكنك العثور على هذه المجموعة في أحواض السمك المنزلية في جميع أنحاء العالم.

حماية سمكة ملائكية المياه العذبة

مثل البلطيات الأخرى ، هذه الأسماك آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تأكل كل من النباتات والمواد الحيوانية. ومع ذلك ، نظرًا لصغر حجمها ، فإنها تتغذى بشكل أساسي على اللافقاريات الصغيرة.

تشمل بعض المواد الغذائية الشائعة الطحالب والنباتات تحت الماء والديدان والعوالق والجمبري والحشرات ويرقات الحشرات وغيرها من الكائنات الدقيقة. يطعم الناس هذه الأسماك أغذية أسماك منتجة تجارياً.

سمكة ملائكية المياه العذبة والتفاعل البشري

يحتفظ البشر بهذه السمكة في أحواض السمك المنزلية ، ولكن معظمها يأتي من التربية الأسيرة وليس من البرية. على الرغم من أن IUCN لم يقم بتقييم هذا النوع ، إلا أن النشاط البشري يؤثر عليهم إلى حد ما. تدمير الموائل ، والتلوث ، وتغير المناخ ، وإدخال الأنواع الغازية ، كلها عوامل تؤثر سلبًا على هذه الأسماك.

تدجين سمك ملائكية المياه العذبة

لم يقم البشر بتدجين هذه الأسماك.

هل تصبح سمكة ملائكية المياه العذبة حيوانًا أليفًا ؟

نعم ، هذا النوع يصنع حيوان أليف جيد. ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لك أن تتذكر شراء الحيوانات المرباة في الأسر فقط. يمكن للحيوانات التي يتم صيدها من البرية أن تنشر المرض إلى بقية أسماكك وتستنزف التجمعات البرية.

رعاية سمكة ملائكية المياه العذبة

يجب أن تحافظ على هذه الأنواع في خزان كبير نسبيًا ، 20 جالونًا على الأقل أو أكثر. كما أنها تزدهر في الدبابات الأطول لأنها تنمو أطول مما هي عليه لفترة طويلة.

في البرية ، يفضلون المياه الاستوائية الدافئة ، لذلك يجب أن تحافظ على دفء خزاناتهم أيضًا. يجب عليك أيضًا توفير الكثير من النباتات الحقيقية أو الاصطناعية لتكرار موائلها البرية.

سلوك سمكة ملائكية المياه العذبة

مثل غيرهم من أفراد عائلة Cichlidae ، هذه الأسماك لها طبيعة عدوانية إلى حد ما. ومع ذلك ، فهي ليست عدوانية تمامًا مثل بعض أنواع البلطي الأخرى.

سمكة ملائكية المياه العذبة
سمك ملائكية المياه العذبة

يمكنك الاحتفاظ بها مع بعض الأسماك الأخرى حول حجمها ، لكنها ستأكل أسماكًا صغيرة بما يكفي لتناسب أفواهها. يقل السلوك العدواني عند توفير الكثير من الطعام للأسماك.

استنساخ سمك ملائكية المياه العذبة

تشكل هذه الأسماك أزواجًا أحادية الزواج ولا تتكاثر عادةً مع أي شركاء آخرين. يبحث الزوج عن موقع التعشيش معًا ، وينظف أي طحالب أو حطام من السطح.

تضع الإناث أكثر من ألف بيضة في المجموع ، وتلتصق بها على سطح ورقة أو صخرة. يقوم الذكر بتلقيح البيض بمجرد أن تضعه الأنثى. كلا الوالدين يحرسان البيض.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم