شجرة الليمون – الوصف ، الأنواع ، الرعاية المنزلية ، الصورة

معلومات عن شجرة الليمون

شجرة الليمون نبات دائم الخضرة محب للحرارة ولا يتحمل درجات الحرارة المنخفضة. إنه نوع هجين من النباتات من جنس الحمضيات ، ينتمي إلى عائلة راتوف. نمت شجرة الليمون في الأصل كنبات للزينة في الصين.

شجرة ليمون مع صورة ليمون

العودة للمحتوى ↑

شجرة الليمون – الوصف

يمكن أن يصل ارتفاع شجرة الليمون إلى ثلاثة أمتار. أوراق النبات خضراء داكنة مع لمعان. زهرة شجرة الليمون لها أزهار بيضاء مرتبة في فرش في محاور الأوراق القديمة أو عند أطراف البراعم القديمة والجديدة.

صور

يحدث تكوين برعم الزهرة على مدار العام ، ولكن يحدث أكثر في الربيع. بعد ظهور البراعم ، تنمو زهرة شجرة الليمون لمدة شهر آخر ثم تزهر فقط. يزهر الليمون لعدة أيام. رائحة البراعم الزهرية حساسة وحلوة ، تشبه إلى حد ما رائحة الأكاسيا أو الياسمين. مع انخفاض حاد في درجة حرارة الهواء في الغرفة ، تتفاعل شجرة الليمون على الفور. ولهذا السبب تتساقط أوراق شجرة الليمون والبراعم والأزهار غير المنفوخة. درجة الحرارة المثلى للغرفة التي يقع فيها النبات هي +16 + 18 درجة مئوية ، والرطوبة يجب أن تكون 60٪ على الأقل.

يمكن أن يتراوح نطاق ألوان قشرة الليمون من الأصفر الفاتح إلى الأحمر أو الأخضر. قشر الليمون كثيف من البرتقالي إلى الأصفر الفاتح. يحتوي على غدد بالزيوت الأساسية التي تمنحه رائحة خاصة. وزن الفاكهة صغير ، في المتوسط ​​65 جرام. يتراوح طول الليمون من 6 إلى 9 سم ، والقطر من 4 إلى 6 سم. يحتوي الجزء الداخلي المقطعي على عدة أعشاش بالبذور. يمكن ترتيب ثمار شجرة الليمون إما منفردة أو في عناقيد. تختلف في الشكل اعتمادًا على نوع أو نوع الهجين.

العودة للمحتوى ↑

أنواع أشجار الليمون

من خلال وجود الشرط ، يمكن تحديد أن شجرة الليمون في الوعاء هجينة. تشمل هذه الأصناف ليمون اليوبيل ، ليمون ماير ، ليمون بونديروسا. يميز أيضًا ليمون بافلوفسكي ، ليمون نوفوغروزينسكي ، جنوة ، لشبونة ، ليمون أورال ، ليمون كورسك ، ليمون مايكوب ، جوبيلي ليمون ، يوريكا ، لوناريو وأنواع أخرى.

صور أنواع شجرة الليمون

بعض أنواع الليمون محلية الصنع لها لون أرجواني محمر أثناء الإزهار. أنواع أشجار الليمون الداخلية أو الزخرفية متواضعة ومنخفضة نسبيًا وتنتج جيدًا (بعض الأصناف تصل إلى أربع مرات في السنة). وهي تختلف فقط في مذاق الفاكهة وحجم النبات وتكرار ظهور الثمار ونضجها. يبدأ الإزهار والإثمار فيها في السنة الثالثة من العمر.

العودة للمحتوى ↑

أين تنمو شجرة الليمون؟

تعتبر الصين والهند وجزر المحيط الهادئ الاستوائية موطن الليمون. الحالة البرية للليمون غير معروفة ، على الأرجح هجين نشأ في عملية التطور. كمحصول زراعي ، يزرع الليمون في بلدان رابطة الدول المستقلة: في أذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان. رواد زراعة الليمون هم الهند والمكسيك وإيطاليا وتركيا.

صور مزرعة شجرة الليمون

العودة للمحتوى ↑

رعاية شجرة الليمون

لكي يكون هذا النبات قادرًا على إسعادك برائحته وحصاده المتكرر ، يجب أن تعرف قواعد رعاية شجرة الليمون. من المهم معرفة كيفية التسميد ، وكيفية التقليم ، وكيفية سقي شجرة الليمون قبل الزراعة.

بالدرجة الأولى، سقي شجرة الليمون تنتج فقط بالماء المستقر (لا يقل عن يوم واحد). يجب توجيه قطارة الماء بالقرب من الأرض قدر الإمكان لتجنب تآكل الجذور. يمتلئ القدر بالماء حتى يظهر في قاع الإناء.

يجب أن تكون التربة أثناء الزراعة وأثناء النمو فضفاضة ومغذية. يتم تطبيق الأسمدة مرة واحدة في الأسبوع مع سقي الليمون. في فصل الشتاء ، إذا كانت درجة حرارة الهواء في الغرفة لا تزيد عن 15 درجة مئوية ، يدخل الليمون في “وضع النوم” ولا يتطلب إضاءة قوية. يتم وضع وعاء به شجرة ليمون بالقرب من النافذة قدر الإمكان ، ولكن من الأفضل عدم وجود ضوء شمس مباشر على الليمون. إذا بدأت شجرة الليمون في التفتح قبل الأوان ، فيجب إزالة هذه البراعم ، وإلا فقد يموت النبات.

تتطلب الأوراق عناية خاصة. من الضروري التأكد من عدم ظهور الآفات على سطح الأوراق ، ورشها بالماء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ومع ذلك ، إذا تم العثور على آفات ، فيجب تحضير محلول صابون أو صبغة من التبغ ، حيث يتم معالجة كل ورقة. يمكنك أيضًا شراء مبيدات حشرية خاصة. أكثر الآفات خطورة وشيوعًا التي تصيب الليمون محلي الصنع هي الحشرات القشرية ، المنو العثهوالديدان الخيطية وبزاقة الحديقة.

آفات شجرة الليمون البق الدقيقي وصورة الحشرات

آفات شجرة الليمون وصور النيماتودا

النيماتودا هي دودة صغيرة شفافة تقضم جذور الليمون وتستقر فيها وتمتص العصير. في الوقت نفسه ، تبدأ الشجرة في فقدان أوراقها بكثرة. للكشف عن الآفة ، تحتاج إلى اقتلاع الجذور ، وستكون هناك مناطق صغيرة منتفخة أو نمو عليها ، وتعيش الآفة فيها.

حقيقة مثيرة للاهتمام: إذا قمت بنقل النبات من مكانه المعتاد ، حيث كان باستمرار ، وفقطت وعاء الليمون ، يمكن للنبات أن يبطئ نموه ويؤتي ثمارًا سيئة.

العودة للمحتوى ↑

شجرة الليمون – الرعاية المنزلية

كثير من الناس يسألون السؤال ، هل هذا ممكن تنمو الليمون في المنزل… في الواقع ، العناية بالليمون في المنزل ليست بهذه الصعوبة. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التعامل بجدية مع اختيار الشتلات وشرائها. عند شراء شجرة ليمون ، يجب أولاً الانتباه إلى نظام الجذر: لا ينبغي قطع الجذور أو تجفيفها. يجب أن تحتوي الشتلات على 2-3 أوراق قديمة ، ويجب أن تكون البراعم الصغيرة صغيرة ، حوالي 10-15 سم. ليس من الصعب تحديد عمر الأوراق ، فالأوراق القديمة لها لون أخضر لامع غامق ، والأوراق الصغيرة أخف وزنا مع بنية دقيقة. عند الشراء ، يجب ألا تأخذ نباتًا بالغًا ، فعلاقته تكمن فقط في مظهره الجميل. لكن هناك عيبًا كبيرًا: التغيير في الموقع له تأثير ضار على شجرة الليمون ، حتى وفاتها. من الأفضل عدم تناول شتلات من الأصناف الجنوبية ، حيث يتم تطعيمها على أوراق ثلاثية ، والفواكه لها مذاق غير سار.

صور

يتشكل تاج شجرة الليمون أثناء نموه ، فلا ينبغي السماح بالفوضى فيه. لهذا الغرض ، يتم استخدام القرص (إزالة الجزء العلوي من النبتة الصغيرة النامية). في بعض الأحيان يتم تقليم الليمون لزيادة الغلة.

العودة للمحتوى ↑

الخصائص المفيدة لشجرة الليمون والليمون

في عملية النمو ، تطلق جميع أجزاء شجرة الليمون مواد أساسية متطايرة في الهواء – المبيدات النباتية ، يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على جسم الإنسان ، وتزيد من الكفاءة ، وتعقم الهواء في الغرفة ، وتقتل البكتيريا المسببة للأمراض والميكروبات. يحتوي لب الليمون على كمية كبيرة من حامض الستريك والفيتامينات C و B و A و E. يحتوي الليمون على العديد من العناصر الدقيقة والكبيرة مثل الكلور والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والمغنيسيوم وبورون الحديد والزنك والنحاس والفلور والعديد من آخرون … الليمون قادر أيضًا على تخفيف الإمساك: فهو يحتوي على الكثير من الألياف والبكتين ، والتي لها تأثير ملين قوي.

العودة للمحتوى ↑

جمع وتخزين الليمون

لا ينضج الليمون في نفس الوقت ، بل يحتاج إلى أن يتم حصاده عندما ينضج. يمكن تخزين بعض الليمون مباشرة على الشجرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. من الأفضل تخزين ثمار شجرة الليمون في الثلاجة على رف الفاكهة والخضروات.

هل أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك:

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required