التخطي إلى المحتوى
صوت الخروف

صوت الخروف

الخروف أو الخرفان هي واحدة من أقدم الحيوانات المعروفة لدى البشر على مر العصور، صوت الخروف من خمسة أحرف يسمى مأمأة أو أربع أحرف يسمى الثغاء. يتميز الخروف أو الخرفان ويطلق عليها أيضا اسم وهو الأغنام بوداعته وخصائصه الجميلة. ويعتبر من أهم حيوان في تاريخ الزراعة، وقد تواجد الخروف في العديد من الحضارات والأديان، وخاصة فيما يتعلق بقضية رعي الأغنام.

الخروف
صوت خروف

صوت الخروف MP3 إستمع !

 

صوت الخروف ماذا يسمى؟

الجواب: صوت الخروف يسمى: بالمأمأة

معلومات عن الخروف

يعد الخروف واحداً من الحيوانات الأليفة الطريفة ويصل ارتفاعه الى حوالي 1 مترا في الطول.ويبلغ طول جسمه، بما في ذلك رأسه، 150 سنتيمترا، ويبلغ وزنه بين 40 و 80 كيلوغراما، وقد يتعدى هذا الوزن حسب نظامه الغذائي والبيئة المتواجد فيها.

الأغنام تنتمي إلى مجموعة الثدييات، وهي واحدة من شفعيات الأصابع من الفقاريات وشعبتها الحبليات.

مكان عيش الخروف أو الأغنام

الأغنام أو الخرفان توجد في كل مكان في العالم، فهي مصدر غذاء لكثير من دول العالم، فضلا عن استخدام صوفها وجلدها وكذلك الحليبها، والعديد من المزارع تكون مجهزة لتربيتها ولتوفير بيئة نمو صحية لهذه الأغنام.

غذاء الخروف أو الأغنام

ويغذي لحم الضأن على كل أنواع الأعشاب، ويتوفر طعامه بكثرة في المراعي.

فوائد لحم الضأن

لحم الضأن من أفضل أنواع اللحوم ومعروفة بطعمها اللذيذ، الذي يحبه كل من البالغين والأطفال، لا يتميز لحم الضأن.

تكاثر الخروف

تتكاثر الأغنام أو الخرفان عن طريق التزاوج بين الإناث والذكور، بحيث تحمل أنثى الخروف في بطنها ما بين خروف الى خروفين، وهذا يسمى الحمل وتصل مدة الحمل الى 180 يوما، فالأغنام هي من الحيوانات الولادة، وبعد الحمل، تقوم أنثى الخروف بإرضاع صغارها حتى يصل إلى سن 9 أشهر.

شاهد أيضا فيديو لأصوات الخرفان !

تابعتم معنا صوت الخروف من خلال موقع عالم الحيوان واللمزيد من أصوات الحيوانات زورونا على قسم : أصوات الحيوانات

لماذا يصدر الخروف صوتا ؟

خلال النهار ، يمكن للخرفان رؤية نفسها ولكن مع هبوط الظلام لا يستطيعون رؤية بعضهما البعض جيدًا، وتحتاج الخراف إلى التحدث مع بعضهما البعض من خلال الصوت باستمرار، للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، أو لمساعدة الخراف الصغار على تحديد أمهاتهم. لهذا السبب يصدرون الكثير من الاصوات في الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم