طائر الزقة الأميركية الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

الزقة الأميركية هو طائر مائي يعيش عادة في الممرات المائية الساحلية. لديهم أعناق طويلة منحنية ، حيث يحصلون على أحد ألقابهم ، “الطائر الأفعى”. كما يطلق عليها الناس في مناطق مختلفة اسم “الأوساخ” و “الديوك الرومية المائية”.

هناك نوعان فرعيان مختلفان من هذا الطائر ، و Anhinga Anhinga Anhinga ، و ال Anhinga Anhinga leucogaster. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أنهينجا.

وصف الزقة الأميركية

لقب “الديك الرومي المائي” ملائم وغير مناسب لهذا الطائر في نفس الوقت. على الرغم من أن هذه الطيور لها أعناق منحنية تشبه الديك الرومي ، إلا أن هذه الطيور سوداء أو بنية داكنة بشكل أساسي ، وذات أجسام هزيلة.

لديهم منقار طويل مدبب يستخدمونه لتمزق الأسماك الزلقة. يزن كل من الذكور والإناث أقل بقليل من ثلاثة أرطال ، ويبلغ طول جناحيها ثلاثة أقدام ونصف.

طائر الزقة الأميركية
طائر الزقة الأميركية

حقائق مثيرة للاهتمام حول الزقة الأميركية

غالبًا ما ترى هذه الطيور المائية تبحر في المياه الدافئة الضحلة. إنها مخلوقات شائعة ضمن مداها ، ومثيرة للاهتمام للتمهيد!

  • لا يعرف أنفا – قد يبدو غريبًا أن هذه الطيور ليس لها فتحات أنف! في حين أن معظم الطيور ليس لديها أي شكل من أشكال الأنف ، إلا أنها تمتلك فتحات أنف صغيرة ، تُعرف باسم “nares”. هذه الطيور ليس لديها حتى فتحات ، لكنها ببساطة تتنفس من خلال أفواهها. يتيح هذا التكيف لهم السباحة تحت الماء دون التعرض لخطر استنشاق السوائل.
  • مشبع بالماء – على عكس بعض أبناء عمومتهم المائية الأخرى ، لا تحتوي الزقة الأميركية على أي نوع من العزل المائي على ريشها. هذا غريب لأن هذه الطيور تسبح كثير وعندما يفعلون ذلك ، يصبح ريشهم مشبعًا بالمياه. من المدهش أن هذا تكيف آخر. في حين أن الريش الرطب ثقيل ومرهق في الهواء ، إلا أنه مثالي للبقاء تحت الماء والسباحة بسهولة.
  • وسام البجع – ترتبط هذه الطيور ارتباطًا وثيقًا بالغاق والبجع وربما الأطيش والطيور الخداعية وغير ذلك. على عكس بعض أبناء عمومتهم المحبين للمياه المالحة ، تفضل هذه الكائنات العيش في المياه العذبة أو قليلة الملوحة.
طائر الزقة الأميركية
طائر الزقة الأميركية

موطن الزقة الأميركية

تعيش الزقة الأميركية عادةً في أنظمة المياه العذبة ، عادةً بالقرب من الساحل. إنهم يفضلون المناطق ذات الغطاء النباتي الكثيف على الشواطئ. تشمل بعض موائلهم المفضلة المستنقعات والبرك والبحيرات وأشجار المنغروف والمستنقعات والبحيرات وأكثر من ذلك. نظرًا لأن ريشهم غالبًا ما يصبح مشبعًا بالمياه ، فإنهم يحبون أيضًا المجاثم المشمسة حيث يمكنهم تجفيف أجنحتهم.

توزيع الزقة الأميركية

تعيش هذه الطيور في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. ضمن هذا النطاق ، قسم الباحثون سكانهم إلى نوعين فرعيين منفصلين. في أقصى شمال مداها ، يعيشون من نورث كارولينا على طول الساحل الجنوبي ، إلى خليج المكسيك وصولاً إلى تكساس.

طائر الزقة الأميركية
طائر الزقة الأميركية

يمتد نطاقهم على طول السواحل على طول الطريق عبر معظم أمريكا الجنوبية. في أمريكا الجنوبية يسكنون الكثير من حوض نهر الأمازون المائي.

حماية الزقة الأميركية

كطيور مائية ، من غير المستغرب أن تأكل الزقة الأميركية مجموعة متنوعة من الأسماك والمخلوقات الصغيرة الأخرى. لا تستطيع هذه الطيور السباحة بسرعة كبيرة ، ولكن يمكنها استخدام رقابها الطويلة لضرب الأسماك بسرعة.

إنهم يستهدفون أنواع الأسماك البطيئة الحركة ، مثل المجاثم وسمك الشمس وسمك الكيليك والكارب والمزيد. بالإضافة إلى الأسماك ، فإنها تفترس أيضًا الحشرات ويرقات الحشرات والجمبري وسرطان البحر وغيرها.

طائر الزقة الأميركية
طائر الزقة الأميركية

الزقة الأميركية والتفاعل البشري

لا يتفاعل البشر مع هذه الطيور كثيرًا. على الرغم من أننا نعيش في نفس المناطق التي تعيش فيها ، إلا أننا لا نصطاد الأنواع التي غالبًا ما تتغذى عليها هذه الطيور ، لذا فإن النزاعات قليلة.

ومع ذلك ، فإن البشر يضرون ويدمرون موائلهم المائية. على الرغم من هذا ، فإن هذه الطيور لديها مجموعات سكانية صحية ويسردها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة على أنها الأقل قلقًا.

تدجين

لم يقم البشر بتدجين هذه الطيور البحرية بأي شكل من الأشكال.

هل يكون الزقة الأميركية حيوانًا أليفًا ؟

لا ، الزقة الأميركية لا يمكن ان يكون حيوانات أليفة جيدة. إنها طيور مائية ، وتقضي معظم حياتها في السباحة في الماء وصيد الأسماك. لهذا السبب ، سيكون من غير العملي امتلاك حيوان أليف. في معظم الأماكن ، من الضروري أيضًا إيذاءهم أو القبض عليهم أو قتلهم.

العناية بالزقة الأميركية

في بيئة حيوانية ، تتطلب هذه الطيور حاويات خاصة بها الكثير من الماء للسباحة فيها. كما يجب أن يكون لديها العديد من المجاثم للاستلقاء عليها ، بما في ذلك تلك القريبة من الماء والتي يسهل الوصول إليها.

يقوم حراس الحيوانات بتغذية هذا النوع بمجموعة متنوعة من الأسماك والحشرات العرضية. يعيش معظم الأفراد في حدائق الحيوان هناك لأنهم أصيبوا ولم يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة في البرية.

سلوك الزقة الأميركية

تقضي هذه الطيور الكثير من الوقت في الماء ، وعادة ما تكون منعزلة. أثناء السباحة ، تغرق معظم أجسادهم تحت سطح الماء ، ويخرج رأسهم ورقبتهم فقط.

طائر الزقة الأميركية
طائر الزقة الأميركية

يتناوبون بين السباحة بحثًا عن الفريسة ، والجلوس في بقعة مشمسة حتى يجفوا. عندما يبتل ريشها ، فإن ذلك يساعدها على البقاء تحت سطح الماء ، ولكنها أيضًا تجعلها تصبح باردة بشكل أسرع.

استنساخ الزقة الأميركية

الزقة الأميركية هي طيور أحادية الزوجة ، وتستمر في التكاثر مع نفس الشريك عامًا بعد عام. يبني الزوج عشًا ، عادة ما يكون قريبًا جدًا من الماء ، ويدافع عنه من الحيوانات المفترسة. تضع الأنثى ما معدله أربع بيضات ، يحتضنها كلا الوالدين لمدة شهر تقريبًا.

يقوم كلا الوالدين بحماية ورعاية الكتاكيت. بمجرد أن يبلغوا من العمر ثلاثة أسابيع ، تبدأ الكتاكيت في التسلق من العش ، وتتعلم الطيران عندما يبلغ عمرها ستة أسابيع. يظلون مع والديهم لبضعة أسابيع أخرى بينما يتعلمون الصيد والبقاء على قيد الحياة بمفردهم.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم