التخطي إلى المحتوى
طائر الفلروب الأحمر

طائر الفلروب الأحمر

طائر الفلروب الأحمر أو طائر الحمر القطبي (بالإنجليزية: Red Phalarope) والمعروف علمياً بإسم (Phalaropus fulicarius) نوع من الطيور يتبع عائلة الفلروب ومن فصيلة دجاج الارض أو الطيطوي (Scolopacidae) رتبة الزقزاقيات، ينتشر في مناطق القطب الشمالي وفي أمريكا الشمالية وأوراسيا.

معلومات عن طائر الفلروب الأحمر

طائر الحمر القطبي

التحدث عن هذا الطير الطيب، يقتضي البدء بالاهتمام بالانثي، لأنها هي التي تحكم في البيت، فهي التي تصدر الأوامر باستمرار . وهي التي تختار الهجرة، وهي أول من يترك شواطئ مناطق القطب الشمالي، و تركب الأجواء لتقطع المحيطات باتجاه أميركا الجنوبية أو آسيا الجنوبية، وتلحق بها الذكور، بالدور على رأس الذرية، التي كانت قد اعتنت بها حتى ذلك الوقت، وأحاطتها بكل عناية يسع أم حنون أن تحيطها بها، لكن هذا الأمر لا يعني أن حياة الأب تتوقف عند هذا النشاط، فيقبع في العش يشكو ويبكي، فإن الحب الزوجي الذي يربط بين أزواج الحمر القطبي، هو حب اسطوري في مناطق القطب .

⇐ نرشح لك:

هل تعلم ؟

أن طير الحمر، مع أنه يقضي معظم أيام حياته في عالم البحر، عاجز عن الغطس تحت الماء، لخفة وزنه .

حقائق عن طائر الفلروب الأحمر

  • تبادل الخدمات على رؤوس الأمواج دليل على ضرورة التعايش، فإن تأدية الخدمات بالنسبة إلى طائرنا تعني الإستمتاع بأكلة شهية على ظهور الحيتان، على حساب الطفيليات .
  • الحمر طائر لا يهمه إن إرتفعت حرارة المكان الذي يعيش فيه أم انخفضت، فهو يستمتع بلذة العيش، سواء أكان في حياة الجليد، أم في مياه ينابيع ايسلندا الحارة .
  • ( بابا ) الحمر يقوم بدور المربية، فعندما يحين وقت الطعام : يقود الفراخ إلى بركة صغيرة، ويدور على نفسه، ليحرك الماء ويدفع الحشرات الشهية إلى الطفو على سطح الماء .
  • إن ذكر الحمر القطبي أصغر حجماً من الأنثى، وألوانه أكثر إغبراراً من الوان الأنثى، التي تقوم عادة بمبادرات التقارب الغرامي، وفي الرسم أنثى تطارد ذكراً خجولاً، لابد من أن يقبل في النهاية مقدمات رفيقته .
  • الحمر القطبي عادة طيع الطباع، وهو من أكثر الطيور بساطة، وثقة بالغير، وحتي في أيام حضن البيض الشديده الدقة بالنسبة إلى جميع الطيور، تجد الحمر يسمح للانسان بأن يلامسه بيده .
  • يتكون الطعام المفضل لطائر الفلروب الأحمر من مجموعة من الاطعمة وذلك مثل: القشريات والحشرات.

  • فوق إلى اليسار : حمر صغير، إلى اليمين : رسم جانبي لأنثى بالغة، في اسفل : الثوب الذي ترتديه هذه الطيور في الخريف، وفي الشتاء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *