غنم المارينو الوصف ، الصورة ، النظام الغذائي ، والحقائق المثيرة للاهتمام

الوصف ، الموئل ، الصورة ، النظام الغذائي ، والحقائق المثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

غنم المارينو Marino Sheep

– غنم المارينو هي سلالة من الأغنام المحلية. على الرغم من أن كل خروف محلي له سماته الفريدة الخاصة به ، يصنف الباحثون جميع السلالات في نفس النوع . بالإضافة إلى ذلك ، يضع العلماء جميع الأغنام في جنس التصنيف. تتضمن هذه المجموعة خمسة أنواع مختلفة ، بما في ذلك dall و bighorn و mouflon والمزيد. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن غنم ميرينو.

وصف غنم المارينو

يشترك هذا الصنف في مجموعة من الخصائص مع جميع الأغنام. لقد ربطوا حوافرهم على نهايات أقدامهم ، ويقفون على “أصابع” أساسيتين بدلاً من حافر واحد مثل الحصان. شعرهم الكثيف السلكي المعروف باسم صوفينمو باستمرار ويجب قصه موسميا.

يبلغ طول هذا الصنف حوالي 2 قدم عند الكتف في المتوسط ​​، ويمكن للأفراد الأكبر حجمًا أن يصل وزنه إلى 230 رطلاً. او اكثر. يصل الذكور بشكل عام إلى أحجام أكبر من الإناث.

حقائق مثيرة للاهتمام حول غنم المارينو

هذه السلالة من الأغنام لديها عدد من السمات والتكيفات المثيرة للاهتمام. تعرف على المزيد حول ما يجعلها فريدة من نوعها أدناه.

  • استخدام غنم المارينو – يستخدم الناس بشكل عام الأغنام لصوفهم أو لحومهم. يحتوي هذا الصنف على صوف عالي الجودة بشكل خاص ، لذلك لا يأكل الناس عمومًا لحمه.
  • نمو الصوف – من خلال التدجين ، تنتج العديد من سلالات الأغنام صوفًا عالي الجودة. مثل تلك السلالات الأخرى ، نتج عن هذا التدجين أيضًا معطفًا ينمو على مدار السنة. على الرغم من أن هذا يزيد من إنتاج الصوف ، إلا أنه يمكن أن يثبت وجود عائق.
  • حلاقة شعر غنم المارينو – يجب عليك قص هذه المخلوقات مرة واحدة على الأقل في السنة حتى تبقى مريحة وصحية. الأغنام التي لا تتلقى قص شعرها السنوي يمكن أن تعاني من الإرهاق الحراري ، والعمى ، وحتى فقدان الحركة. كل هذا الصوف ثقيل!

موطن غنم المارينو

لأن هذا الصنف هو حيوان منزلي ، يختار الناس الموائل التي يعيشون فيها. بشكل عام ، يحتفظ الناس بهذه السلالة في الأراضي الزراعية والمراعي والمراعي وغيرها من الموائل المماثلة مع الكثير من العشب والنباتات للتغذية. هذا الصنف على وجه الخصوص له طبيعة قاسية ويمكن أن يعيش في مجموعة متنوعة من الموائل المختلفة.

توزيع غنم المارينو

ولد شعب إسبانيا في الأصل هذه الأغنام من أسلاف محليين تم استيرادهم إلى إسبانيا. انتشرت السلالة بسرعة من منزل إكستريمادورا في جميع أنحاء البلاد. ازدهرت شعبيتها بسرعة ، وأصبحت السلالة شائعة الآن على نطاق عالمي.

حماية غنم المارينو

هذه الثدييات لها عادات تغذية عاشبة. تتغذى في المقام الأول على الأعشاب والنباتات المماثلة الأخرى. مثل الأبقار ، ترعى في المقام الأول على العشب بدلاً من التصفح على النباتات ، على الرغم من أن هذا الصنف يمكن أن يهدأ على الشجيرات والنباتات الأخرى أيضًا.

كما يوفر الناس أيضًا أغذية مُكَرَّبة يتم إنتاجها تجاريًا والتبن المجفف لهم ليأكلوه. هذا مهم بشكل خاص في المناطق ذات الوصول الأقل إلى العشب.

غنم المارينو و البشر

هذه الثدييات المحلية موجودة فقط من خلال التفاعل البشري. اختار الناس وترعرعوا فقط أكثر الأفراد سهولة وودية وشخصية ، وعلى مدى أجيال عديدة ، وهذه هي الطريقة التي حدثت بها عملية التدجين.

قام شعب إسبانيا أيضًا بتربية الأفراد بشكل انتقائي لإنتاج الصوف. حتى يومنا هذا ، يستخدم الناس صوف هذه الأغنام للملابس عالية الجودة.

التدجين

كانت الأغنام من أوائل المخلوقات التي استأنسها البشر. بدأ شعب إسبانيا بتربية هذه الأغنام في وقت ما في 13العاشر و 14العاشر قرون من خلال الجمع بين سلالات الأغنام الإنجليزية والأغنام المحلية. اختاروا الأفراد بصوف عالي الجودة وسريع النمو.

هل غنم المارينو يكون حيوان أليف جيد ؟

نعم ، بالنسبة للشخص المناسب ، يمكن لهذه الثدييات أن تصنع حيوانات أليفة جيدة. مع التنشئة الاجتماعية المناسبة يمكن أن يكون لها سلوك ودود بشكل لا يصدق. يجب أن توفر لهم مساحة واسعة ومراعي لهم من أجل الرعي وممارسة الرياضة والرعاية الطبية والمأوى من العناصر.

العناية بغنم المارينو

جميع الأغنام لها سلوك اجتماعي ، ولإبقائها سعيدة يجب عليك إيواؤها في مجموعات تعرف باسم قطعان أو قطعان. يجب عليك توفير الكثير من العشب أو الشجيرات لهم لتناول الطعام ، وتكملة ذلك مع العلف أو القش حسب الضرورة.

يمكن للأغنام أيضًا أن تقع فريسة للحيوانات المفترسة بسهولة ، لذا يجب عليك استخدام سياج آمن للحفاظ عليها آمنة. يستخدم الكثير من الناس أيضًا الكلاب أو الحمير كأوصياء على الماشية لحماية القطيع من الحيوانات المفترسة.

سلوك غنم المارينو

مثل جميع الأغنام ، هذه الثدييات لديها سلوك قوي يتدفقون بشكل لا يصدق. تبقى المجموعات قريبة من بعضها البعض حتى أثناء الرعي ، وعندما يواجهون خطرًا يتقاربون من بعضهم البعض. ولدى القطعان أيضا تسلسل هرمي اجتماعي مع زعيم والعديد من الأفراد المهيمنين.

استنساخ غنم المارينو

عند الإناث تعرف باسم النعاجأو يدخل الموسم أو يسخن الذكور الكباش، أدخل شبق. يحمي الذكور قطيعًا من الإناث ، ويتزاوجون مع كل أنثى مستقبلة في القطيع. بعد التزاوج ، تستمر فترة الحمل حوالي خمسة أشهر. عادة ما تلد النعاج توأما.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم