كلب الراعي الألماني

كلب الراعي الألماني

معلومات عن كلب الراعي الألماني

يتميز كلب الراعي الألماني العامل من مجموعة الرعاة بفراء مزدوج فاخر من المتوسط ​​إلى الطويل ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان مثل الأسود والأسمر، الأبيض أو الأسود، وإن ذكاءه الاستثنائي وقدرته على التكيف يجعله مناسب تماماً لمجموعة واسعة من الأعمال والمهام، بما في ذلك العمل في مجال الشرطة والتدريب على الخدمة وبالطبع الرفيق والصديق المحب.

كلب الراعي الألماني
كلب الراعي الألماني

خصائص كلب الراعي الألماني

 

كلب الراعي الألماني
كلب الراعي الألماني

 

الخصائص الفيزيائية حقائق التصنيف العلمي لكلب الراعي الألماني
يغطي جسم الكلب الشعر النظام الغذائي: آكل النبات والحيوان المملكة: الحيوان
فترة الحياة: 12 سنة الاسم الشائع: كلب الراعي الألماني الشعبة: الحبليات
الوزن: 43 كجم (95 رطلاً) كلب نشيط للغاية وشجاع التصنيف: الثدييات
الترتيب: آكلات اللحوم
العائلة: كلبيات
الجنس: كلب
الاسم العلمي: الذئب الرمادي
الموقع: أوروبا

 

يعتبر كلب الراعي الألماني أو الألزاسي كما يسميه محبو الكلاب البريطانيون، ثاني أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة

تتمتع هذه السلالة بسمعة سيئة بسبب السلوك العدواني لها، ولكن في الواقع كلب الراعي الألماني أكثر انعزالاً مع الغرباء أكثر من كونه عدوانياً، وكما هو الحال مع أي سلالة أخرى، يحدد المربيون ذوو السمعة الطيبة والتدريب المبكر والمتسق شخصية كلب الراعي الألماني، ويمكن له تغيير شخصيته لتناسب مالكه وتدريبه، لذا فإن الأمر متروك للمالك ليوضّح له كيف ينبغي أن يتصرف.

كلب الراعي الألماني
كلب الراعي الألماني

إيجابيات وسلبيات في امتلاك كلب الراعي الألماني

الايجابيات

  • كلب جميل
    يشتهر كلب الراعي الألماني بفرائه السميك والفاخر والذي يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان الجذابة مثل الأسود والبني، الأسود والأبيض.
  • لديه عمر طويل
    يعيش كلب الراعي الألماني حوالي من 10 إلى 14 عاما، مما يعني أنك ستستمتع بوقتك معه لسنوات قادمة.
  • ذكي للغاية وسهل التدريب
    على عكس السلالات الأكثر ذكاء، فإن كلب الراعي الألماني حريص على إرضاء أصحابه، مما يجعل تدريبه أمرا ممتعا، وهذه السمة هي التي تجعله كلب عامل ذو مهارات عالية في كل من مجالات الخدمة وتدريب الشرطة

السلبيات

  • لديه سمعة عدوانية
    على الرغم من أن سمعته ليست دقيقة، إلا أن الكثير من الناس يرون أن هذه السلالة عدوانية، وبسبب هذا الاعتقاد الخاطئ قد لا يتم الترحيب به في حدائق الكلاب، وقد يتردد الأصدقاء الجدد في زيارة منزلك، كما قد يكون قسط التأمين على مالك المنزل أعلى من المتوسط ​​أيضا
  • يتساقط شعره بشكل مفرط
    على مدار معظم العام، يمكن التحكم في شعر كلب الراعي عند تنظيفه بالفرشاة عدة مرات في الأسبوع، ولكن خلال المرتين اللذين يتخلصان فيهما من فرائه كل عام، ستحتاج إلى تمشيطه مرة واحدة على الأقل كل يوم لمواكبة التساقط
  • يمكن أن يكون مدمر إذا لم يحظى بالاهتمام الكافي
    يتعلق كلب الراعي تماماً بعائلته، لذلك إذا تم تركه في المنزل بمفرده لفترات طويلة، فسيصاب بقلق الانفصال، ويمكن أن يؤدي هذا القلق إلى سلوك مدمر للغاية لن يدمر منزلك فحسب، بل يمكن أن يتسبب أيضاً بمشاكل صحية
كلب الراعي الألماني
كلب الراعي الألماني

حجم ووزن كلب الراعي الألماني

في المتوسط يزن كلب الراعي ما بين 75 و 90 رطلاً ويصل إلى ارتفاع من 22 إلى 26 بوصة عند الكتف، ويميل الذكر إلى أن يكون أكبر من الأنثى.

المشاكل الصحة العامة لكلب الراعي 

مثل العديد من الكلاب الأصيلة، فإن كلب الراعي عرضة لبعض الظروف الصحية الخطيرة إلى حد ما، وأحد هذه الحالات هو الاعتلال النخاعي، وهو مرض عصبي يستهدف الحبل الشوكي، ويميل إلى الظهور في وقت لاحق من حياة الكلب ويؤدي إلى ضعف الحركة.

الانتفاخ هو مصدر قلق آخر يهدد الحياة لهذا الصنف، لذلك يجب على المالك إنشاء إجراءات أكل مناسبة منذ سن مبكرة، ويمكن للمالك تقليل حدوث الانتفاخ عن طريق إطعام وجبات أصغر على مدار اليوم، واستخدام طبق مخصص يجبر الكلب على تناول الطعام ببطء، واستخدام طبق مرتفع عند تناول الطعام، ومنع ممارسة التمارين الرياضية الشديدة لمدة تصل إلى ساعتين بعد كل وجبة.

يمكن أن تشمل أمراض هذه السلالة أيضاً حالات خطيرة أخرى مثل:

  • الصرع
  • تشوه مفصل الفخذ أو الكوع
  • مرض فون ويلبراند: وهو مرض وراثي يسبب النزف التلقائي
  • اضطرابات الغدة الدرقية
  • حساسية الجلد
  • الذئبة
  • ضمور الشبكية التدريجي
  • الناسور حول الشرج
  • بانوس/ Pannus: وهي حالة تمتد فيها طبقة من الأنسجة الليفية الوعائية فوق سطح عضو وخاصة القرنية
  • عدم كفاءة إنزيم البنكرياس
  • التهاب الأنف
كلب الراعي الألماني
كلب الراعي

مزاج وطباع كلب الراعي 

تتمتع هذه السلالة بمستوى معين من الكرامة لا تمتلكه العديد من السلالات الأخرى، مما يعني أنه يتعين على المالك العمل من أجل صداقته، وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول للتواصل وتكوين صداقات جديدة أكثر من الكلاب الأخرى، ولكن بمجرد تكوين هذه الصداقة فإنه يصبح رفيق مخلص للغاية.

ويعد كلب الراعي واحد من أكثر سلالات الكلاب ذكاءً، مما يجعله يتفوق في أي عمل أو مهمة يختارها صاحبه له، وهو أيضاً حساس للغاية ويكره تركه بمفرده، لذلك إذا كان المالك يقضي الكثير من الوقت بعيداً عن المنزل ولا يمكنه اصطحابه معه، فإن كلب الراعي ليس هو الكلب المناسب له.

كلب الراعي الألماني
كلب الراعي

العدائية لدى كلب الراعي 

خلافاً للاعتقاد الشائع، فإنه ليس كلباً عدوانياً بشكل طبيعي، وواحدة من أكبر الأساطير حول هذا الصنف هي أنه حتى لو بدأ حياته كحيوان سهل الانقياد فسوف يصاب بالعدوانية.

في كثير من الأحيان، يبني الناس رأيه في هذا الصنف من الكلاب التي تعمل في مهام تتطلب ميولاً عدوانية انتقائية مثل النوع الشائع في الكلاب البوليسية، لذا فإن التدريب هو أهم عامل في تحديد العدوانية لدى أي كلب، ونظراً لأن كلب الراعي الألماني يتمتع بقدر كبير من التكيف ويتوق إلى إرضاء صاحبه، فيمكن للمالك تعليمه السلوك الهادئ بنفس سهولة السلوك العدواني، وهذا لا يعني أن كلب الراعي الألماني المدرب جيداً لن يصبح عدوانياً أبداً، فقد يُظهر أي كلب يشعر بالتهديد سلوكيات عدوانية للدفاع عن نفسه.

هناك أسطورة أخرى مفادها أن كلب الراعي الألماني لا يجيد التعامل مع الأطفال، فعلى العكس من ذلك فإن طاقته العالية وإمكانية تدريبه الشديدة وولائه كلها سمات ممتازة للحيوانات الأليفة العائلية، ونظراً لحجمه وقوته البالغة فإن التدريب المبكر والتنشئة الاجتماعية حول الأطفال أمر ضروري لمنع أي أذى من الحدوث، ومن الضروري أيضاً أن يعلم الآباء أطفالهم كيفية التعامل مع الكلاب بأمان.

على هذا المنوال، يتمتع كلب الراعي أيضاً بسمعة سيئة ومكتسبة بشكل غير عادل من ناحية العض، وهذه السمعة هي سلوك آخر يدربه بعض أصحاب الكلاب لكلابهم، تاركين جميع كلاب الراعي الألماني في حالة سيئة.
في الواقع، معدل عضات كلب اللابرادور سنوياً أكثر مما يفعله كلب الراعي ، وبالنسبة لمعظم الكلاب يحدث العضّ عندما يكون الكلب خائفاً، لذا فإن التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية أمران ضروريان لمنع الكلب من إظهار السلوكيات التي يمكن اعتبارها عدوانية

كيف تعتني بكلب الراعي الألماني

النظام الغذائي

تكون صحة كلب الراعي جيدة على الأطعمة عالية الجودة المصممة خصيصاً للسلالات الكبيرة، وتميل معدته إلى أن تكون حساسة إلى حد ما، لذلك يجب أن يأكل الطعام البشري فقط باعتدال، ويجب تجنب الأطعمة الدهنية وعدم إطعامه العظام المطبوخة، فعندما يأكلها تتكسر العظام إلى شظايا صغيرة يمكن أن تثقب المعدة أو الأمعاء في طريقها عبر الجهاز الهضمي.

أفضل تأمين

مثل أي كلب أصيل آخر، يجب العثور على تأمين على الحيوانات الأليفة يغطي الاضطرابات الوراثية المرتبطة بكلب الراعي الألماني.

الرعاية والعناية الشخصية

كلب الراعي لديه طبقة مزدوجة سميكة تتكون من طبقة تحتية ناعمة وكثيفة ومعطف علوي خشن مقاوم للماء يتراوح من متوسط إلى طويل، ومن السهل الحفاظ على معطفه معظم العام عن طريق تنظيفه بالفرشاة كل بضعة أيام، والجدير بالذكر أنه مرتين في السنة يمرّ بفورة كبيرة تسمى النفخ، وهي عملية تستغرق شهراً يفقد فيها معظم فرائه، وخلال موسم النفخ يحتاج الكلب إلى التنظيف بالفرشاة يومياً لتجنب تشابك الشعر وتراكمه في جميع أنحاء المنزل.

بصرف النظر عن تنظيف الأسنان بالفرشاة، فإن روتين العناية لكلب الراعي الألماني واضح ومباشر، فكل ما على المالك فعله هو تنظيف أسنانه بانتظام وتقليم أظافره شهرياً، والجدير بالذكر أن هذا الكلب نظيف إلى حد ما مع وجود رائحة خفيفة فقط، لذلك يحتاج فقط إلى الاستحمام عدة مرات في السنة.

التدريب

على عكس العديد من السلالات الذكية، فإن كلب الراعي حريص على إرضاء أصحابه مما يجعل تدريبه ممتعاً، وأيضاً حريص على حماية عائلته وأصحابه، لذا يجب بدأ التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية فوراً لتوضيح أن ليس كل غريب يعني الأذى.

التمرين

كلب الراعي من سلالة نشطة ويتطلب كميات وفيرة من التمارين لإبقائه سعيداً وصحي، ونظراً لأنه كلب ذكي للغاية لا يجب أن تنتهي خيارات التمرين عند المشي أو اللعب في الفناء الخلفي، حيث يمكن للكلب والمالك على حد سواء الاستمتاع بالأنشطة الفكرية والقائمة على خفة الحركة مثل التتبع والقيادة وذلك لخلق رابطة غير قابلة للكسر بينهما.

الجراء

كما هو الحال مع جميع الجراء، فإن الأسابيع من 7 إلى 12 هي الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتنشئة الاجتماعية المناسبة لكلب الراعي ، وإذا كنت تريد أن يتماشى كلبك جيداً مع الأطفال أو الحيوانات الأليفة الأخرى، فهذه هي الفرصة المثالية لجعله يقبل أفراداً آخرين من عائلتهم الجديدة دون أي استغراب أو قلق، وكلما زاد تعرض الجرو لجميع أنواع المواقف عندما يكون صغيراً، زادت احتمالية أن يصبح كلب بالغ هادئ ومتكيف بشكل جيد.

لا يصبح كلب الراعي بالغ حتى يصبح عمره ثلاث سنوات تقريباً، لذا تذكر أن تتحلى بالصبر مع كلبك حتى عندما يبدو وكأنه قد تجاوز سنه الصغير

كلب الراعي الألماني والأطفال

إذا قمت بتربية كلب الراعي الألماني الخاص بك مع الأطفال منذ البداية، فإنه يتعاون بشكل جيد مع جميع أفراد الأسرة، ومع ذلك فهو يعد كلب ذو طاقة عالية ولا يتم دائماً إدراك حجمها، ويجب أن يأخذ المالك وقتاً لتعليم كل من الكلب والطفل كيفية التفاعل بأمان مع بعضهم البعض، وعدم تركهم بدون إشراف لتجنب الإصابات العرضية.

من طبيعة كلب الراعي الألماني أن يكون منعزلاً تجاه الغرباء، ومع ذلك فإن الأطفال ليسوا استثناءً، فمن المهم لأي مالك يخطط أن يكون كلبه حول أطفال غير مألوفين بالنسبة له أن يعلمه كيفية التواصل على نطاق واسع وتدريبه على هذه المهمة في سن مبكرة، وفي الوقت نفسه يجب على الآباء الحرص على تعليم أطفالهم الطريقة الصحيحة للاقتراب من أي كلب.

الكلاب التي تشبه كلب الراعي الألماني

هناك عدد قليل من السلالات التي تتشابه في الحجم أو الشخصية مع كلب الراعي ، وهي: كلب الراعي الأسترالي، كولي، كلب الراعي الإنجليزي القديم

  • الراعي الأسترالي: يمتلك نفس الشخصية المخلصة وذكاء كلب الراعي ولكن بشكل أقل.
  • كولي: يمتلك نفس حجم كلب الراعي تقريباً ولديه نفس الإخلاص لعائلته، ولكن يمتلك عمراً أطول قليلاً.
  • كلب الراعي الإنجليزي القديم: قابل للتكيف وذكي مثل كلب الراعي، لكنه لا يحتاج إلى الكثير من التمارين.

مشاهير كلب الراعي الألماني

على الرغم من وجود عدد كبير من كلب الراعي الألماني المشهور عبر التاريخ، إلا أن الشخص الذي جلب سلالته إلى دائرة الضوء كان Rin-Tin-Tin، حيث وجده العريف لي دنكان الكلب Rin-Tin-Tin ورفاقه خلال الحرب العالمية الأولى في قرية فليري الفرنسية الصغيرة، وقام بتربية الجرو على أنه ملكه وعلّمه مجموعة واسعة من الحيل، وحصد ذكاء الكلب Rin-Tin-Tin المثير للإعجاب في النهاية عدداً من صفقات الأفلام، وعلى مدار حياته المهنية اللامعة، غالباً ما كان يلعب دور الذئب لأن مخرجي الأفلام وجدوه أسهل بكثير في العمل معه من الذئب الحقيقي، وكان هذا الجرو الشهير هو المفتاح الأصلي لنجاح شركة أفلام Warner Brothers.

الأسماء الشعبية لكلب الراعي الألماني

بعض الأسماء الشائعة للكلب الراعي الألماني هي:

  • روجر
  • بانديت
  • آس
  • تاكر
  • ديزل
  • ماغي
  • دايزي
  • هارلي
  • ساشا
  • ليدي

الأسئلة الشائعة حول كلب الراعي 

ما هو الاسم العلمي لكلب الراعي ؟
الاسم العلمي هو Canis lupus\ الذئب الرمادي، ويُعرف هذا الصنف أيضاً بين محبي الكلاب البريطانيين باسم الألزاسي
كم من الوقت يعيش كلب الراعي ؟
يعيش في المتوسط ​​من 10 إلى 14 عاماً
هل كلب الراعي عدواني؟
على الرغم من ثقافة البوب ​​التي تمنحهم سمعة سيئة بسبب السلوك العدواني، إلا أن معظمه أكثر تحفظاً من كونه عدواني. كما هو الحال مع أي سلالة، فإن الاهتمام بالتربية والتدريب والتنشئة الاجتماعية هو ما يحدد سلوك الكلب.
هل يصلح كلب الراعي ليكون كلب عائلي جيد؟
كلب الراعي الألماني مخلص وذكي ومتحمس لإرضاء صاحبه، مما يجعله كلب عائلي ممتاز

ما هو حجم كلب الراعي ؟

غالباً ما يزن ما بين 75 و 90 رطلاً ويبلغ ارتفاعه من 22 إلى 26 بوصة عند الكتف، وعادةً ما يكون الذكر أكبر من الأنثى.
هل كلب الراعي شيلو وكلب الراعي من نفس السلالة؟
لا، حيث بينما يبدو شيلوه وكلب الراعي الألماني متشابهين ولديهم طباع متشابهة، فإنهما من سلالات مختلفة، والفرق الرئيسي بينهما هو أن كلب الراعي الألماني أصيل، في حين أن شيلو من سلالة مختلطة مع جذور كلب ملموت ألاسكي والراعي الألماني.
هل كلب الراعي من الحيوانات العاشبة أم آكلات اللحوم أم كلاهما؟
كلاهما معاً
إلى أي مملكة ينتمي كلب الراعي ؟
ينتمي  إلى مملكة الحيوان
ما هو التصنيف الذي  ينتمي إليه كلب الراعي ؟
ينتمي إلى فئة الثدييات
إلى أي شعبة ينتمي إليها كلب الراعي ؟
ينتمي إلى شعبة الحبليات
ما العائلة التي ينتمي إليها كلب الراعي ؟
ينتمي إلى عائلة الكلبيات
إلى أي ترتيب ينتمي إليه كلب الراعي ؟
ينتمي إلى رتبة آكلات اللحوم
ما نوع الغطاء الذي يمتلكه كلب الراعي ؟
كلب الراعي الألماني مغطى بالشعر
إلى أي جنس ينتمي كلب الراعي ؟
ينتمي إلى جنس الكلب
ما هي الحقيقة المثيرة للاهتمام حول كلب الراعي ؟
كلب الراعي الألماني كلب نشيط للغاية وشجاع

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required

Enable referrer and click cookie to search for fabcb1189e8c712c ef6b8f81a3291a8e [] 2.7.0