كيفية تربية الحمام

كيفية تربية الحمام

تربة الحمام :

يعد الحمام من الحيوانات الأليفة المستأنسة من قبل الإنسان، بحيث نجدها دائما بالقرب من المنازل السكنية أي قرب البشر، وحمام الشوارع توجد على الكثير من اسطح المنازل ، عكس الحمام البري الذي نجده عادة في الغابات والمزارع، وأما بالنسبة للحمام المستأنس فهو ما سنتحدث عنه اليوم في هذا المقال.

كيفية تربية الحمام في المنزل؟

عندما يدور في دهنك أن تبدأ في التفكير في إستأناس الحمام ما عليك فعله أولا هو أن تحدد مكان تريبتك للحمام أو الذي ستبني فيه حظيرة لهم.

وأيضا أن يكون المكان تدخله أشعة الشمس، فمن الأفضل أن يكونون في سطح المنزل، وكذلك أن تترك لهم مساحة كبيرة من الشباك ليبقى المكان قابلا للتهوية.

كيفية تربية الحمام

 

فبعد إنتهائك من بناء منزل الحمام الخاص بك من الخارج فعليك الان أن تقوم بالعديل عليه من الداخل بوضعك صناديق أو أعشاش للحمام، ثم وضعها في اماكن متفرقة من الحظيرة، وأخيرا يمكنك احضار الحمام لمنزلهم الجديد.

ما هي أسهل الأنواع التي يمكنك أن تبدأ بها ؟

من الأفضل لك أن تشتري أرخص الحمام حتى تكتسب خبرة في تربيتهم، ونقترح عليك بعض أنواع الحمام الذي يسهل لك تربيته في المرة الأولى وهو الحمام الهندي وكذلك الحمام البلدي والكوتي وغيرها من الأنواع، وعند إكتسابك للخبرة يمكنك شراء الأنواع الأخرى من الحمام.

يمكن لك التعرف بعض أنواع الحمام من خلال هذا الموضوع : أنواع الحمام

تغذية الحمام :

الحمام يحتاج إلى العناية من ناحية الطعام، فهو يحب أن ينوع في أكله، ومن الأغذية التي يتناولها الحمام بكثرة فهي الذرة والقمح والعدس وغيرها من الأطعمة.

اما الان فيوجد بالأسواق حبوب مختلطة بالنسبة للحمام وهي المفضلة لديهم عوضة أن تشتري وحده، أما بالنسبة للشراب فيجب عليك وضعه في الساقيات التي تباع في المحلات الخاصة بالطيور، ويمكنك أن تعود الحمام الخاص بك بأكل أطعمة أخرى غير تالحبوب

كيفية تربية الحمام

هنا أقدم لك بعض المعلومات الأخرى التي يجب عليك معرفتها عن أعشاش الحمام.

من المفضل لك أن تضع جريد النخل بحيث تقوم بقطعه لأجزاء، لان الحمام اذا لم يتوفر له ما يبني به العش فيمكنه أن بينيه بفضلاته أو ريشه.

ولتعرف عن طريقة بناء العش نقترح عليك : كيف تبني الطيور أعشاشها

الحمام غالبا ما يبيض بيضتين وتصل مدة حضانته من 16 إلى 19 يوما عند إذن يفقس البيض، وأحذرك من عدم لمس فراخ الحمام حديثي الولادة وإلا تركتهم أمهم.

كيفية تربية الحمام

بعد مرور خمسة إلى ستة أسابيع تصبح فراخ الحمام قادرة على الطيران، هذا عندما توفر لها الطعام اللازم وكذلك رعايتك لهم لان بعض الأزواج من الحمام لا نهتم بفراخها، ومن الضروري أن تهتم بها كثيرا.

ولكي تفرق بين الذكر والأنثى يمكنك معرفتهم عن طريق شوكات التي توجد تحت فتحة الشرج.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *