التخطي إلى المحتوى
معلومات عن حيوان الببر

الببر الأمريكي

الببر أو الببر الأمريكي (إسمه العلمي: Panthera tigris) حيوان لاحم من الثدييات الضخمة ينتمي إلى فصيلة القطط الكبيرة (Felidae) ويعد أكبر عضو في هذه الفصيلة والأفراد الذين ينتمون إلى نوع النمر.

معلومات عن حيوان الببر

في المناطق القاحلة، بين تكساس والمكسيك حتي البرازيل جنوباً وفي شمال الأرجنتين يعيش واحد من أجمل السنانير في العالم (الببر المكسیكی)، إنه في مثل حجم القط المنزلي مرتين وله عينان واسعتان جدا قادرتان على الرؤية في الظلام، و(التجرلّلو)، كما يسميه المحليون حیوان رشيق ولفروه البراق بقع عريضة بنية اللون، وهو يصطاد بالليل وينام في النهار بين الأشجار الكثيفة، وهو انعزالي ويقظ وخفيف الحركة يتجول خلال الغابة بخفة دون أن ينبئ عن نفسة ويثب فجأة على ضحيته قبل أن تشعر باقترابه منها، فوثبة ثم ضربة بالمخلب ثم بريق الأسنان البيضاء ثم يعود المهاجم المطمئن إلى الظلام بوجبته .

نرشح لك أيضاً : معلومات عن حيوان الفهد .

هل تعلم؟

أن الببر يخرج للصيد نهاراً في المناطق التي لا يرتادها الإنسان للصيد، وأنه في الأجزاء الأكثر توحشاً والأكثر تطرفاً في وسط أمريكا تستخدم جلود الببر في المبادلات بدل النقود ؟

إليك أيضاً : معلومات عن حيوان الجاكوار .

حقائق عن الببر الأمريكي

  • عندما يكبر تماما،ً يمارس الببر عملياً ما تعلمه عن أمه ويظهر أنه صياد ماهر، وفي بعض الأحيان قد ترى أحدها يهاجم غزالا لن تكون لديه الفرصة للجرى واستخدام قرنيه في الدفاع .
  • تلد أنتي البر صغيرين في كل مرة، في عرين ناعم مفروش بالحشائش عند جذع شجره، ويكون الصغيران الجميلان مليئين بالحيوية ويلعبان معا لعدة ساعات کما تفعل القطيطات .
  • الببر حيوان لا يخاف فهو قد يهاجم ثعبانا طوله يزيد عن ستة أقدام، هذه الزواحف تعد من أخطر أعدائه، لكن هذه المرة سقطت الأصلة الزمردية فريسة للببر .
  • على خلاف كل السناينر الأخرى تقريباً يمكن استئناس الببر إذا أمسك صغيراً، ويمكنه عندئذ أن يكون متلاطفا وقد يلعب مع الأطفال .
  • توجد مخلوقات قليلة أخرى تشبه الببر، وأكثرها أهمية المارجاي أو القط النمر ( طوله قدمان وطول ذيله قدم ونصف قدم ) والذي يعيش في نفس البيئة التي يعيش فيها الببر وله نفس عاداته وهو حيوان ليلى أيضا .

إنك لا تستطيع أن تربح كل مرة ! في الصورة ببر يراقب واحدا من أشهى لقمه السائغة إنه التانجر ذو الألوان الثلاثة يراقبه وهو يهرب من تحت أنفه وقد كان لديه الوقت الكافي للإقلاع طائرا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *