التخطي إلى المحتوى
معلومات عن كلاب المالينو

معلومات عن كلاب المالينو

تتسم الكلاب بتعدد أنواعها وكذلك الأغراض التي تُستخدم من أجلها، فهناك كلاب للحراسة وأخرى للرعي وثالثة للتفتيش وغير ذلك من الأمور.

وتعد كلاب المالينو واحدة من أنواع الكلاب الشهيرة بين العديد من الدول، حيثُ يعد الكلب الأشهر في كل من هولندا وبلجيكا، وتتسم هذه الكلاب بالقوة البدنية والذكاء الشديد الأمر الذي يجعلها من أكثر الأنواع تناسبًا للأغراض الأمنية.

المواصفات الجسدية لكلاب المالينو

كلاب المالينو من الكلاب الطويلة نسبيًا؛ حيث يتراوح ارتفاع الذكر بين أربعة وعشرون حتى ستة وعشرون بوصة، أما الأنثى تكون أقل قليلًا من ذلك، ويمتلك كلب المالينو عظام متناسقة مع الجسد، وبالنسبة للوزن فنجدهُ يتراوح بين 55إلى 65 باوند.

ولدى كلب المالينو رأس متناسبة مع حجمهُ، وعند النظر لهذه الرأس توحي بمدى يقظة وانتباه الكلب، ويوجد بالرأس عينان متسعتان تحملان اللون البني في أغلب الأوقات، ويُغطي العيون جفون ذات أطراف سوداء، وبالنسبة للأذنين فهما يتخذان شكل مثلث متوازي الأضلاع حيثُ تكون في وضع انتصاب دائم.

وفيما يخص جمجمة كلاب المالينو فنجدها مسطحة على عكس الشكل الدائري الشائع بين أغلب أنواع الكلاب، وفراء هذا الكلب قصير ذو شعيرات مستقيمة كما أنهُ خشن إلى حد ما مما يجعل الكلب قادر على مُقاومة تغيرات الطقس الدائمة.

السمات الشخصية لكلاب المالينو

من الممكن أن نوضح سمات كلاب المالينو الشخصية في عدد من النقاط كما يلي:-

  • كلب يتمتع بالذكاء الشديد، كما أنهُ لديه كبرياء.
  • كلب المالينو من الكلاب النشيطة للغاية، حيثُ يتمتع بطاقة داخلية كبيرة للغاية.
  • كلب المالينو من الكلاب الشرسة بطبيعتها، وهو ما يتطلب التدريب الدائم لها من أجل إخضاعها لأوامر مالكها.
  • كلب المالينو من الكلاب شديدة الوفاء لمالكها، وذلك على النقيض من الشائعات التي تدور حوله وتصفه بعدم الوفاء.
  • كلب مرح للغاية ويعشق الانطلاق والحرية.
  • كلب شجاع للغاية ولديه ثقة بالنفس.
  • كلب لا يعرف التردد، وذو قرارات سريعة للغاية كما أن رد فعله يكون غير متوقع.
  • كلب المالينو فضولي للغاية، ولديه عشق لاستكشاف كل شيء حولهُ.

استخدامات كلاب المالينو

كلاب المالينو من الكلاب القوية والذكية للغاية، لذلك نجد أنها تُستخدم لأغراض متعددة، وذلك مثل مساعدة رجال الشرطة في مطاردة الهاربين والمجرمين والإمساك بهم، وكذلك الكشف عن وجود أي مواد مخدرة أو تفجيرية في مكان ما، هذا وتُستخدم أيضًا في عمليات الانقاذ والحراسة.

وهناك من يستخدم المالينو في عمليات الرعي أو جر العربات الثقيلة، كما أن بعض العائلات تتخذهُ مرافق وخصوصًا أنه يتسم بالوفاء الشديد لمالكهُ. 

كيفية التمييز بين كلاب المالينو النقية والغير نقية

عند الحاجة إلى التمييز بين الكلاب المالينو النقية والغير نقية يجب النظر إلى الرأس؛ حيث نجد المالينو البيور يمتلك قناع ذو لون أسود على الرأس قد يصل إلى الرقبة.

وفي هذا الصدد قد يَعتقد بعض الأشخاص أن الكلاب التي تمتلك نقط بيضاء في فرائها غير نقية، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الاطلاق حيثُ قد تُعد هذه النقط من الدلائل القوية على نقاء هذا الكلب وانتمائهُ للسلالة.

كلاب المالينو أحدى سلالات الكلاب الشهيرة والتي تتمتع بعدد من الخصائص الفريدة مثل الذكاء الحاد والقوة البدنية، وكذلك سرعة البديهة والشخصية القوية، ولعل هذه الصفات جعلت سلالة المالينو من أكثر السلالات المناسبة لأغراض الرعي والحراسة.

أما عن مُسمى كلاب المالينو أو المالينوس كما تُعرف لدى البعض فهي ترجع إلى أحدى قرى بلجيكيا وهي قرية مالينيس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *