التخطي إلى المحتوى
معلومات عن كلاب الهاسكي

معلومات عن كلاب الهاسكي

تتميز الكلاب بتعدد أنواعها وسلالتها، فهناك ما هو قوي وعنيف ومن هو صديق وودود، كما تتعدد الأغراض التي تُستخدم فيها الكلاب فهناك من يستخدمها في عمليات الصيد، وهناك من يستخدمها في المسابقات، وكذلك تستخدم لغرض الحراسة وغيرها من الأمور وذلك وفقًا لسلالة الكلب والفئة التي ينتمي إليها، ونحن اليوم بصدد نوع من هذه الأنواع وهو كلب الهاسكي، فهيا بينا نتعرف عليه بشيء من التفصيل.

صفات كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي أحد أنواع الكلاب السيبيرية التي تتميز بالرشاقة والقدرة على التحمل، وتتميز كلاب الهاسكي بالشخصية الخطيرة ولكن من الممكن أن تتحول هذه الخطورة إلى لطف وود وحنية بالغة وذلك في حالة حصوله على القدر الكافي من الرعاية والاهتمام والتربية السليمة.

أما عن أحجام كلاب الهاسكي فنجدها متوسطة الحجم، حيث يتراوح وزنها بين خمسة عشر إلى خمسة وعشرون كيلو جرام، أما فروها فيتميز بالكثافة والازدواج، حيث يمتلك معطف مزدوج يتميز بالألوان المتعددة مثل اللون الأسود واللون الرمادي وكذلك اللون الأبيض، بينما نجد أن عمر كلاب الهاسكي فيتراوح عمرها بين عشرة إلى خمسة عشر عام.

أهمية كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي من الكلاب ذات الحجم المتوسط آسيوي الأصل، والتي تتمتع بمستوى ذكاء عالي للغاية، وكذلك نشاط وقوة بدنية تُمكنه من العمل وسحب حمولات كبيرة لمسافات طويلة، ولعل مثل هذه الصفات جعلت الأسكيمو في سيبيريا يقوم باستخدام كلاب الهاسكي من أجل سحب الزجاجات الخاصة بهم.

وقد تم استخدام هذه الكلاب من قِبل البعض في عمليات الحراسة للمنازل وكذلك أصدقاء للأفراد، وقد نجحت بشكل كبير في تلك المهمة واتسمت بالوداعة والإخلاص لمالكها، كما أن كلاب الهاسكي من أشهر الكلاب التي اُستخدمت في سباقات الكلاب بسيبيريا وخصوصًا لامتلاكها معطف مزدوج يُمكنها من تحمل أحوال الطقس المُختلفة.

بعض الإرشادات عند تربية كلاب الهاسكي

تُعد كلاب الهاسكي من الكلاب الذكية القوية المتمردة، وهو ما يجعل عملية تربيتها ليست بالسهلة أو اليسيرة على الاطلاق، ومساعدة منا نقدم لكَ عزيزي القارئ بعض الإرشادات التي تُساعدك في تربية هذه السلالة من الكلاب.

  • عند امتلاك جرو هاسكي صغير لابد من إدماجه اجتماعيًا مع البيئة المحيطة، وذلك حتى يكتسب مهارة التفاعل الصحيح مع كافة الجوانب البيئة سواء كانوا كلاب أم أشخاص.
  • من المهم أن يتم تعريض كلاب الهاسكي منذ الصغر لمختلف الأصوات والمؤثرات وملاحظة رد فعله ومدى استجابتهُ معها، كما ينصح البعض بأخذه لموقف السيارات حتى يتعود على الضوضاء.
  • من المهم أن يتم تدريب الهاسكي على الطاعة والامتثال وذلك منذ الصغر، وخصوصًا أن هذه السلالة تتسم بالعند والمراوغة.
  • من الممنوع تمامًا ضرب كلاب الهاسكي وذلك كونها تتسم بالعند الشديد.
  • من المهم أن يتم إحاطة الموقع المخصص لتدريب الهاسكي بسور لتفادي محاولاته للهروب، ولا بأس أن يتم أخذه بعض الأوقات للسباحة مدام كان هذا الأمر متاح.
  • أوقات الطعام والشراب من الأمور الواجب مراعاتها، والتي يمكن استخدامها في ترويض الكلب وجعلهُ أكثر طاعة.
  • تدريب كلاب الهاسكي من الأفضل أن يكون في بيئة باردة كونه لا يُفضل الأجواء الحارة.
  • يجب الامتناع عن حلق فرو كلاب الهاسكي صيفًا، وذلك لتجنب تعرضه لخطر أشعة الشمس التي قد تُلحق الضرر به.
  • كلب الهاسكي من الكلاب المُحبة جدًا للنظافة، لذلك لابد من الاهتمام بتنظيفها بشكل مستمر.
  • من المهم أن يتم توفير أي وسيلة تسلية لكلب الهاسكي، وذلك لمنع دخول الملل والفتور إلى قلبه.

تجنب تمامًا القيام بإجراء أي تدريبات لكلاب الهاسكي بعد تناول الطعام مباشرة، فلابد من الانتظار ساعتين على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *