التخطي إلى المحتوى
معلومات عن كلاب بيتبول

كلاب بيتبول

تتميز الكلاب بتعدد أنواعها وسلالتها، حيثُ تتسم كل سلالة بصفات معينة، ومن بين هذه السلالات كلاب البيتبول الشهيرة والتي تتسم بشراستها وقوتها وقدرتها على صد أعدائها، فهيا نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

معلومات عن كلاب بيتبول

كلب البيتبول من الكلاب الشهيرة للغاية، وهو كلب تم الحصول عليه جراء القيام بعملية تهجين لعدد من السلالات مع بعضها البعض، ويتصف كلب البيتبول بالشراسة والعدوانية والقدرة الفائقة على الهجوم؛ لذلك فهو يأتي في ترتيب متقدم من حيث أكثر الكلاب قوة وشراسة.

وعلى الرغم من الطبع الشرس لكلب البيتبول إلا أنه يتسم بالود والوفاء الشديد اتجاه مالكه، ولكن في حالة إتباع اسلوب تربية قاسي للكلب أو القيام بضربه قد يقوم بالهجوم على المدرب مُسببًا الأذى له.

أما عن استخدامات كلاب البيتبول فنجد أن الهدف الرئيسي من عملية تهجينها كان يتمثل في استخدامه في عمليات صيد المواشي الضخمة، إلا أن ما ظهر من الكلب من قوة وشراسة جعل بعض الأفراد يتجهون إلى استخدامهُ في المباريات التي تُعقد بين الكلاب، كونه يتمتع بقدرة كبيرة على مواصلة القتال لأطول وقت ممكن ومن المستحيل أن ينسحب مت أرض المعركة حتى وإن تسبب ذلك في فقدانهُ لحياتهِ.

أصل كلاب البيتبول

عند البحث عن اصل كلاب البيتبول نجدها إنها إلى سلالة الكلاب التي كانت تُسمى مولوسوس، حيث تفرع عن تلك السلالة سلالة أخرى عُرفت باسم كلاب بوول، وبعد ذلك تعرضت هذه السلالة تلك السلالة إلى عملية تهجين من قِبل سلالة كلاب تُسمى تيرير، وبعدها تم إنتاج أفراد جديدة أطلق عليها كلاب البيتبول وهي المعروفة بيننا اليوم والتي تجمع بين صفات كلتا السلالتين السابقتين، فنجدها كلاب قوية وشرسة ولديها قدرة فائقة على الهجوم على فريستها والإمساك بها.

الصفات الجسدية لكلاب البيتبول

كلب البيتبول من الكلاب ذات الحجم الكبير والعملاق، وذلك نتيجة لامتلاكهُ مجموعة من العضلات القوية والضخمة، ومع ذلك نجد إنها سلالة قصيرة مقارنة بالسلالات الأخرى، حيث يتراوح طولها بين ستة وستون حتى واحد وسبعون سنتيمتر، ومن الممكن أن يزيد عن ذلك الحد قليلًا.

ومن حيثُ الوزن نجد أن كلاب البيتبول ذات وزن متوسط حيث يتراوح وزنها بين خمسة وأربعون حتى خمسون كيلو جرام وذلك وفقًا لتوافر غذاء ورعاية صحية جيدة.

ومن حيث الشكل نجد أن شكل كلاب البيتبول تختلف مت مكان إلى آخر، وذلك وفقًا لطريقة التهجين التي تم استخدامها من أجل الحصول على الكلب، والقيام باستهداف صفات مُعينة مثل صفة القوة أو صفة الشراسة أو أي صفة أخرى، ونجد أن كلاب البيتبول تحمل عدد كبير من الألوان وذلك مثل اللون الأبيض، أو اللون الأسود، أو اللون البني، وقد يوجد بفراء الكلب بعض من البقع السوداء أو البقع البنية.

اعتقادات خاطئة حول كلاب البيتبول

من الاعتقادات الشائعة بين كثير من الأفراد أن كلاب البيتبول إنها كلاب ذات مستوى ذكاء منخفض للغاية، وهذا أمر غير صحيح كونها لديها قدر كبير من الذكاء، كما إنها من الكلاب التي يمكن تدريبها بسهولة في حالة ما إذا كان المتدرب شخص متمكن ومتمرس جيدًا.

ويعتقد البعض أيضًا ان هذه السلالة من السلالات النقية، ولكن هذا أمر خاطئ فهي من السلالات المهجنة من عدد من السلالات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *