التخطي إلى المحتوى
معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد

الكلاب

الكلاب من الحيوانات المحبوبة كثيرًا لدى الإنسان؛ حيث أن عملية تربيتها الهواية المُفضلة لدى فئة كبيرة من الأفراد، ونجد أن الكلاب من الحيوانات ذات السلالات المتنوعة، وذلك بناءً على الموطن الأساسي للكلب والظروف التي نشأ بها، وقد استطاع العلماء بعد إجراء العديد من الأبحاث إحصاء عدد كبير من أنواع الكلاب والقيام بدراستها والتعرف على خصائصها ونمط الحياة الخاص بها، ومن أبرز الأنواع التي تم اكتشافها كلاب جيرمن شيبرد أو كما يُطلق عليها البعض الراعي الألماني، فهيا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد

كلب جيرمن شيبرد أو كما يُطلق عليه الراعي الألماني وبالانجليزية (بالإنجليزية: German Shepherd Dog) هو عبارة عن أحد أنواع الكلاب التي تتمتع بشهرة وصيت واسع للغاية على مستوى العالم بأكملهُ، وإن كان هذا الانتشار بشكل أكبر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن صفات الراعي الألماني الذكاء الشديد للغاية والشجاعة وكذلك الإخلاص التام لمالكهُ وطاعة كافة أوامرهُ، كما أنهُ لديهِ قدرة كبيرة على تحمل الأعمال الصعبة والشاقة.

تُعد كلاب الراعي الألماني كلاب ضخمة للغاية، وذلك على الرغم أن أول عامين من عمرها تكون ذات معدل نمو بطيء إلا أن معدل نموها يزداد بعد ذلك بشكل ملحوظ؛ حيث يتراوح وزنها عند النمو بين خمسين حتى تسعين كيلو جرام، ويتراوح طولها بين اثنين وعشرين حتى ستة وعشرين بوصة، ونذكر أن الإناث تحتاج إلى عملية تدريب وترويض بشكل صحيح كونها قد تقوم بقتل الذكور بعد بلوغها أو القيام برميها على الأرض.

ومن حيثُ العمر نجد أن كلاب جيرمن شيبرد ذات عمر متوسط؛ حيث قد يصل عمرهُ إلى عشرة سنوات، وقد تزداد تلك المُدة وفقًا لمدى توافر ظروف بيئة ورعاية صحية مناسبة.

نرشح لك أيضاً:

  1. كيفية تربية الكلاب
  2. معلومات عن الكلاب
  3. تدريب الكلاب على الطاعة

حقائق حول كلاب جيرمن شيبرد

قد لا يعرف الكثير من الأفراد معلومات كثيرة حول كلاب جيرمن شيبرد؛ لذلك نقدم لكم بعض الحقائق الراسخة حول تلك السلالة.

  • هناك عدد كبير من الأغراض يمكن استخدام كلاب الراعي الألماني بها، وذلك مثل استخدامهُ في عملية الرعي وكذلك البحث والتفتيش والأغراض العسكرية المُختلفة.
  • يعود أصل كلاب جيرمن شيبرد إلى دولة ألمانيا، وقد كان بداية ظهورهُ في القرن التاسع عشر الميلادي.
  • من حيثُ الشكل نجد أن كلاب الراعي الألماني تتمتع بشكل جذاب للغاية، كما إنها ذات مظهر عضلي قوي يُظهر مدى قوتها لكل من يراها منذ الوهلة الأولى.
  • من صفات كلب الراعي الألماني أنه يمتلك ذيل ذو فراء كثيف، كما أنه لديهِ أذنين ذو شكل كبير وبارز.
  • لدى كلب جيرمن شيبرد عضلة قوية ومؤذية للغاية، كما أن له فكين يمتازان بالقوة والشدة.
  • تتمكن كلاب الراعي الألماني من الجري بسرعة وخفة للغاية، وذلك بفضل ما تمتلكهُ من أرجل طويلة.
  • يتميز كلب جيرمن شيبرد بوجود فرو ناعم قد يحمل عدة ألوان ولكن اللون الشائع هو اللون الأسود.
  • عند تربية كلب الراعي الألماني لابد من الاهتمام التام بتوفير باقة كبيرة له من الأنشطة والتمارين؛ كونه كلب يشعر بالملل بشكل سريع للغاية.
  • تتحول كلاب الراعي الألماني لكلاب وفية ومخلصة لمالكها في حالة ما إذا تمكن هو من كسب ودها وثقتها.
  • من السهل القيام بتدريب كلب جيرمن شيبرد فهو كلب سريع التعلم وخصوصًا ما إذا كان من السلالة الأصلية.
  • هناك عدد من الدول تعتمد على كلب جيرمن شيبرد في حل المشاكل البوليسية؛ كونهُ يتسم بالذكاء والقوة التي تمكنه من فعل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *