معلومات عن كلاب كين كورسو

كلاب الكين كورسو
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

كلاب كين كورسو

تصنف سلسلة كلاب كين كورسو ضمن كلاب الحراسة الشخصية و هنا أبرز المعلومات العامة عن هذا الحيوان :

  • مزاج كلب كين كورسو : حنون ، ذكي ، مهيب
  • الارتفاع: 25-27.5 بوصة (ذكر) ، 23.5-26 بوصة (أنثى)
  • الوزن: يتناسب مع الطول
  • العمر المتوقع: 9-12 سنة
كلب كين كورسو
كلب كين كورسو

يتمتع كين كورسو  بالحزم والوثوق بالذات، وهو قابل للتدريب، وصفاته نبيلة، وهو كلب حماية لا نظير له. يعود نسب كلب كين كورسو إلى العصور الرومانية القديمة ، ويترجم اسم السلالة تقريبًا من اللاتينية باسم “كلب الحارس الشخصي”.

الصفات

حجمه يقرب من 28 بوصة عند الكتف وغالباً ما يزن أكثر من 100 رطل ، مع رأس كبير ، وتعبير تنبيه ، وعضلات تتدلى تحت معطفه القصير والقاسي ، كورسي يرسل دائما نظرات مخيفة. مظهره المهيب هو خط دفاعه الأول ضد المتسللين. كما قال أحد الكتاب ، “هذا الكلب هو الجو البسيط الذي يمزح بين الكفائة و السلوك الذي نتوقعه من الحارس الشخصي”.

كلاب كين كورسو أذكياء ومخلصون ومتشوقون لإرضاء مالكهم وهم مخلصين بشدة، ولكنهم أيضًا حازمون وعنيدون ويمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى امتلاك مالك غير مرغوب.

معلومات عن كلاب كين كورسو
معلومات عن كلاب كين كورسو

الطعام

يجب أن يكون طعام كلاب كين كورسو جيدًا و عالي الجودة ، سواء تم تصنيعه تجاريًا أو تم إعداده في المنزل بإشراف الطبيب البيطري وموافقته. يجب أن يكون أي نظام غذائي مناسبًا لعمر الكلب (جرو أو بالغ أو كبير). بعض الكلاب عرضة لزيادة الوزن ، لذا راقب استهلاك الكلب للسعرات الحرارية ومستوى الوزن. يمكن أن تكون العلاجات مساعدة مهمة في التدريب ، ولكن إعطاء الكثير منها يمكن أن تسبب السمنة. تعرف على الأطعمة البشرية الآمنة للكلاب وأيها غير آمن. تحقق مع الطبيب البيطري إذا كان لديك أي مخاوف بشأن وزن الكلب أو نظامه الغذائي. يجب أن تكون المياه العذبة النظيفة متوفرة في جميع الأوقات.

التمارين الرياضية

كلب كين كورسو يحتاج إلى تمرين جاد. إن المشي السريع – أو الأفضل من ذلك ، الركض – لمسافة ميل على الأقل في الصباح ومرة أخرى في المساء سيحافظ على صحتهم وعضلاتهم. هذه الكلاب تكون رفاقًا رائعة في المشي لمسافات طويلة أو الركض لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات. يكون كلب كين كورسو أسعد عندما يتم منحه وظيفة للقيام بها. يحتاج دائما إلى التحفيز الذهني والبدني ، أو ينتج عن الكلب سلوك غير مرغوب فيه. يتنافس العديد من كلاب كين كورسو في الرشاقة والطاعة والرياضة وتتبع الأحداث.

صور كلاب كين كورسو
صور كلاب كين كورسو

تدريب الكلب

يُنصح بالتدريس المبكر ودروس تدريب الجراء لجميع الكلاب ، ولكن بالنسبة لسلالة كبيرة وقوية مثل كين كورسو ، فان التدريب ضروري جدا. يمكن للعديد من كلاب كورسو أن تكون مهيمنة ومحمية. هذه التنشئة الاجتماعية تساعد على ضمان نموهم ليصبحوا بالغين مهيئين جيدًا وذوي سلوك جيد. تدريبهم على الطاعة سيمنعهم من أن يصبحوا المدير في المنزل. كلب كورسو ذكي ويتوق لارضاء صاحبه، لذا يسهل تدريبه بشكل عام. على الرغم من مظهره، فإن كين كورسو قلبه لطيف جدا ، ويستجيب للحب والمكافآت أفضل بكثير من التصحيحات القاسية أو طرق التدريب.

الصحة

تعتبر كلاب كين كورسو كلابًا صحية بشكل عام ، ويقوم المربون المسؤولون بفحصهم بحثًا عن الحالات الصحية مثل خلل التنسج الوركي ، والصرع مجهول السبب ، والجرب، وتشوهات الجفن. يجب على مالكي كلب كي كورسو معرفة العلامات التي يجب البحث عنها في حال اشتباهه بالمرض، وما يجب فعله في حالة حدوث مرض ما. كما هو الحال مع جميع السلالات ، يجب فحص آذان كلب كورسو بانتظام بحثًا عن علامات العدوى ، ويجب تنظيف الأسنان كثيرًا باستخدام معجون أسنان مصمم للكلاب.

الاختبار الصحي الموصى باتباعه للتاكد من صحة الكلب :

  • تقييم الورك
  • تقييم الكوع
  • فحص القلب

تعرف على المزيد من المعلومات عن الكلاب من هذا الموضوع.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم