معلومات مذهلة عن الباندا العملاق بالصور

دب الباندا العملاق
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

يعتبر دب الباندا العملاق من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم ، لذا فهو لا يعيش في أي مكان في العالم خارج نطاق العائلات. جميع الأعداد المتبقية من الباندا العملاقة على قيد الحياة تعيش في حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية ، ويتم استخدام دب الباندا العملاق كشعار للصين في العالم كله ، وأنت تعلم أن هذا الباندا اللطيف هو كنز وطني للصين.

وتشنغدو هي الموطن الأصلي لدب الباندا العملاق ، وهذا النوع من الدب يعيش فقط على نبات الخيزران ، وهو من الثدييات التي تعيش ما بين 15 إلى 20 عامًا في البرية ، وتصل إلى 30 عامًا في الأسر ، ودب الباندا العملاق يلد شبلًا واحدًا فقط كل عامين. موسم التزاوج في الربيع ، ويولد الشبل الصغير في أواخر الصيف.

دب الباندا العملاق
دب الباندا العملاق

كيف تبدو الباندا العملاقة؟

يشبه دب الباندا العملاق الدببة من حيث الشكل العام للجسم ، إلا أنه يتميز بلونه الأبيض والأسود المشهور وأرجله الأربعة مغطاة بالفراء الأسود ، وللدب الباندا العملاق شريط أسود حول أكتافه وكذلك عينيه وأذنيه ، أما لون ذيله فهو في الحقيقة أبيض اللون ، وهناك سؤال آخر يُطرح كثيرًا عن لون الباندا العملاقة المولودة حديثًا ، وهنا قد تبدو الإجابة مفاجئة ، حيث يولد أشبال الباندا العملاقة بجلد وردي ، ويبلغ ارتفاع الباندا العملاقة البرية حوالي 75 سم ، ويصل طولها إلى 1.5 متر ، ويصل وزنها إلى 150 كجم.

دب الباندا العملاق
دب الباندا العملاق

ماذا يفعل الباندا العملاق طوال اليوم؟

تقضي الباندا العملاقة ما يصل إلى 14 ساعة في الأكل يوميًا ، حيث يوفر لها نبات الخيزران سعرات حرارية منخفضة تجعله يتضور جوعاً بسرعة ، وعندما تنتهي الباندا العملاقة من الأكل ، تنام لمدة 2 إلى 4 ساعات ، وعندما تستيقظ مرة أخرى تبحث عن المزيد من الطعام ، إلى جانب الأكل والنوم ، تتسلق الباندا العملاقة الأشجار أيضًا ، نعم ، يمكن لدب الباندا العملاق تسلق الأشجار ، ويتسلق الأشجار للابتعاد عن الحيوانات المفترسة.

باختصار ، الباندا العملاقة تقضي حياتها في أكل الخيزران والنوم والمشي حول الغابة لبقية الوقت خلال النهار ، وإلى جانب تسلق الأشجار تستطيع الباندا العملاقة السباحة ، والباندا لا تبني أوكارها إلا في ذلك الوقت من ولادة الأشبال ، كما أنها لا تدخل مرحلة السبات في أي وقت خلال العام تفضل الباندا العملاقة العيش في المنحدرات وحدها ، أي أنها تفضل الحياة الانفرادية وليس في أزواج أو مجموعات ، وإذا كان الطقس بارد في الجبال ، يتوجهون إلى الوديان حيث يكون الطقس دافئًا.

دب الباندا العملاق
دب الباندا العملاق

ماذا يأكل الباندا العملاقة؟

كما ذكرنا أكثر من مرة ، يأكل دب الباندا جذور الخيزران ، وكذلك براعم الخيزران وأوراق الخيزران ، ويشكل الخيزران حوالي 99٪ من النظام الغذائي لدب الباندا العملاق ، كما يأكل دب الباندا في الأسر الباندا. كعكة مصنوعة من دقيق الأرز ومسحوق فول الصويا ودقيق الذرة والبيض ، في البرية ، يمكن لدب الباندا العملاق أيضًا أن يأكل الأعشاب الضارة والحشرات والفئران وحتى الحملان الموجودة في القرى المحيطة.

أين تجد الباندا العملاقة؟

يسافر العديد من المسافرين إلى الصين خصيصًا لمشاهدة دب الباندا العملاق ، وهناك العديد من الأماكن في الصين حيث يمكن العثور على الباندا العملاقة ، ولكن أفضل الأماكن لمشاهدة دب الباندا العملاق هي منطقة تشنغدو في مقاطعة سيتشوان ، وهي مسقط رأس الباندا العملاقة وهناك يمكنك أيضًا رؤية الباندا الحمراء أيضًا.

دب الباندا العملاق
دب الباندا العملاق

أين يعيش الباندا في البرية؟

وفقًا لتعداد عام 2014 ، لا يوجد سوى 1،864 من حيوانات الباندا على قيد الحياة في البرية ، وهي واحدة من أندر أنواع الحياة البرية وأكثرها تعرضًا للخطر في العالم ، والآن الموطن الوحيد المتبقي لدب الباندا العملاق يقع على سفوح جبال نائية. على ارتفاع يتراوح بين 1200 و 3100. أمتار (4000 إلى 10000 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، في سفوح التبت في مقاطعات سيتشوان وقانسو وشنشي ، ويمكن للباندا العملاقة أن تعيش في غابات الخيزران الكبيرة ، لأن الخيزران هو طعامها الرئيسي ، ومقاطعة سيتشوان بها العديد من الأطعمة الطبيعية. الموائل التي يعيش فيها الباندا العملاقة.

لماذا كانت الباندا معرضة لخطر الانقراض؟

من الأسباب الرئيسية لتعرض دب الباندا العملاق لخطر الانقراض أنشطة قطع الأشجار وإزالة الغابات من أجل الزراعة ، وهذه الغابات والأشجار هي الموطن الرئيسي لدب الباندا ، كما تعرضت الباندا العملاقة لخطر الانقراض. خطر الصيد مما أدى إلى انخفاض أعداده أيضًا. نشأ الباندا في الأسر من أجل التكاثر ثم عاود الدخول إلى البرية ، لكن أعدادها لا تزال تتناقص.

المزيد من مقالات عالم الحيوان

أين يعيش البطريق
هل تعلم عن الحيوانات

أين يعيش البطريق

محتويات1 طائر البطريق2 أين يعيش البطريق3 خصائص جسم البطريق4 أنواع البطريق5 غذاء البطريق6 تكاثر البطريق طائر البطريق تتواجد طيور البطريق بكثرة في نصف الكرة الجنوبي

حيوان اليمامة (يمامة) حيوان يبدأ بحرف ي
هل تعلم عن الحيوانات

حيوان بحرف الياء

يعد عالم الحيوانات كبير و واسع جدا و معرفة اسماء الحيوانات و بخاصة حيوان بحرف الياء يعد من الامور الرائعة و المميزة للأشخاص. الكثير من

الحوت الازرق
أسماك وبرمائيات

معلومات عن الحوت الأزرق

محتويات1 الحوت الأزرق2 معلومات عن الحوت الازرق2.1 هل تعلم ؟3 التوالد عند الحوت الأزرق4 أنواع الحيتان5 طول الحوت الأزرق6 هجرة الحيتان الضخمة7 غذاء الحوت الازرق8 الحوت

انواع الحمام
عالم الطيور

جميع أنواع الحمام بالصور

محتويات1 الحمام2 كيف يمكن التمييز بين الذكر والأنثى من الحمام؟3 كيف تتكاثر طيور الحمام؟4 ما مدى سرعة الحمام في الطيران؟5 جميع أنواع الحمام بالصور6 صوت

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم