21 حقائق مفاجئة عن الدجاج

حيوان الدجاج
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

21 حقائق مفاجئة عن الدجاج

– نحن متأكدون انك من هواة الدجاج سواء للتربية او الطعام ! لذلك جمعنا لك حقائق عن الدجاج في هذا الموضوع الشيق, يتم تربية حيوان الدجاج وقتله من أجل الطعام أكثر من جميع الحيوانات البرية الأخرى مجتمعة ، ولكن إذا فهم المزيد من الناس الطبيعة المعقدة لهذه الحيوانات المثيرة للاهتمام ، فقد يترددون على الأرجح قبل تناول لحمهم أو بيضهم. فيما يلي بعض الحقائق المفضلة لدينا حول الدجاج:

دجاجة و كتاكيت
دجاجة و كتاكيت
  1. يمكن أن يميز الدجاج بين أكثر من 100 وجه لأفراد جنسهم – من كان يعلم أن ذاكرتهم تنافس الفيلة ؟
  2. الدجاج لديه رؤية كاملة الألوان ، تمامًا مثلنا.
  3. ويخبرون بعضهم البعض عن ما يرونه. يتواصل الدجاج مع أكثر من 24 صوتًا ، كل منها له معنى مميز ، بما في ذلك تحذير أصدقائه من أنواع مختلفة من الحيوانات المفترسة أو إخبار أمهاتهم بما إذا كانوا مرتاحين.
  4. الدجاج لديه مستقبلات الألم ، مما يجعلها تشعر بالألم والضيق. فقط تخيل عذابهم ، عندما يتحملون التشوهات مثل قطع أطراف مناقيرهم الحساسة بالليزر تحت الأحمر – بدون مسكنات.
  5. حيوان الدجاج يدافع عن صغارها من الحيوانات المفترسة. في المرة القادمة التي يصفك فيها شخص ما بأنها “دجاجة” على أنها إهانة ، فأنت تعرف ماذا تخبرهم!
  6. يحب الدجاج اللعب … يركض ويقفز ويأخذ حمامًا شمسي عند إعطائه الفرصة – ومع ذلك فإن المليارات منهم يقضون حياتهم كلها في حظائر ضيقة بمساحة أرضية أقل من ورقة الطابعة A4.
  7. يحلم حيوان الدجاج مثلنا. يعانون من حركة العين السريعة أثناء النوم ، مما يشير إلى أن عقولهم قد تتجول بعيدًا عن الجدران الأربعة للمزارع حيث يتم سجنهم.
  8. إنهم يلطخون العشب مثل السباغيتي. نعم ، هذا حقيقي !
  9. يضع الدجاج البري حوالي 10 إلى 15 بيضة في السنة فقط خلال موسم التكاثر. حيوان الدجاج الذي يتم تربيته بواسطة صناعة البيض لإنتاج البيض كل يوم غالبًا ما يعاني من اضطرابات تناسلية مؤلمة ويصبح منهكًا بعد بضع سنوات فقط.

    تربية الدجاج في المنزل
    تربية الدجاج في المنزل
  10. تشير الأبحاث إلى أن الدجاج أكثر ذكاءً من الأطفال الصغار. أظهر الدجاج تفكيرًا رياضيًا وضبط النفس وحتى ايجاد حلول في الهندسة الإنشائية.
  11. الدجاج يعرف من هو الرئيس. تمامًا مثلنا ، يشكلون هياكل اجتماعية ، تُعرف باسم “أوامر النقر” ، وجميع الدجاج يعرف مكانه على السلم. فقط عندما تكون الدجاج مكتظة في حظائر في مزارع كثيفة مع عشرات الآلاف من الطيور الأخرى ينهار التسلسل الهرمي الاجتماعي، ويؤدي الإجهاد إلى النقر على الريش وأكل الحوم.
  12. ينشأ الدجاج في الغابات المطيرة الاستوائية ، حيث تطورت لملايين السنين ، وتترك مراعي المزرعة الاصطناعية الدجاج يشعر بالضعف و الانقراض.
  13. تظهر الدراسات أن حيوان الدجاج ينجو من هجوم الحيوانات المفترسة 90 في المائة من الوقت أثناء العيش في بيئتها الطبيعية.
  14. الدجاج هو أقرب حي بالنسبة لـ الديناصورات ، على الرغم من أنه ربما ليس مخيفًا تمامًا!
  15. سيحاول الديوك جذب حيوان الدجاج عن طريق أداء رقصة صغيرة تسمى “الحكايات” ، والتي تتضمن تحريك رؤوسهم لأعلى ولأسفل وإجراء نوع معين من المكالمات. يُعتقد أيضًا أن الدجاجات تنجذب بشكل خاص إلى الديوك التي لديها عرف كبير!

    دجاج يلعب
    دجاج يلعب
  16. يعرض الدجاج بقاء الشيء – وهو فهم أنه عندما يكون الكائن مخفيًا ، فإنه لا يزال موجودًا. حتى الأطفال الصغار ليس لديهم هذه القدرة.
  17. دجاجات الأم تتحدث إلى أطفالهم الذين لم يولدوا بعد ، وهم يقرعون من خلال بيضهم. لا تلتقي الكتاكيت المستزرعة في المصنع أبويهما مطلقًا لأنهما يتم أخذهما بعيدًا بمجرد وضعهما.
  18. يمكنهم التنقل باستخدام الشمس ، مما يساعدهم في العثور على الطعام والماء وحتى معرفة الوقت. ومع ذلك ، فإن العديد من الدجاج الذي يتم تربيته من أجل اللحوم أو البيض ، لن يروا الشمس من حظائرهم الداكنة الخالية من النوافذ.
  19. يحب الدجاج حمامات الغبار ويصبح محبطًا للغاية في مزارع المصانع عندما لا يتمكن من تنظيف نفسه بهذه الطريقة. يساعد الاستحمام على حمايته من الطفيليات والحفاظ على ريشه.
  20. يعيش الدجاج البري لمدة خمس إلى 11 عامًا في بيئته الطبيعية. غالبًا ما يتم ذبح الدجاج الذي يتم رفعه من أجل اللحوم عندما يكون عمره 41 يومًا فقط – بالنسبة للطيور “ذات النطاق الحر” ، تزداد هذه الفترة إلى 56 يومًا فقط. يتم قتل الدجاج من الذكور في صناعة البيض بشكل روتيني بمجرد ولادتهم.
  21. أخيرا ، الدجاج حقا حيوانات رائعة!

الدجاج



المصدر



انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

الحيوانات البحرية

الأوك والبفن والمور ( كايين )

محتويات1 الأوك والبفن والمور2 الأوك3 الأوك الصغير4 البفن الأقرن5 بفن الأطلسي5.1 التهديد بالانقراض6 المور7 الأويك الصغير8 الأويك ذو العرف الأوك والبفن والمور ينتمي كل من

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم